السيسي: على المتزوج حديثاً ألا ينتظر أن تطعم الدولة أطفاله

السيسي

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إن بطاقات التموين بالسلع الأساسية لن تشمل بعد الآن أكثر من شخصين، مضيفاً أن على حديثي الزواج ألا يتوقعوا من الدولة إطعام أطفالهم بعد الآن.


وتصدر بطاقات الدعم عن وزارة التموين وكان بإمكان المستفيدين منها في السابق إضافة أفراد بشكل روتيني على البطاقات إذا كبرت أسرهم بعد ولادة طفل على سبيل المثال.
وقال السيسي خلال افتتاحه مشاريع تنموية في صعيد مصر: “لا يمكن إصدار بطاقة تموين ثانية لحد بيتزوج، لأن لو بقى بيتزوج ومنتظر الدولة تعطيك بطاقة تموين، أنت مش قادر تصرف، إزاي يعني! لا دا كلام مش مظبوط”.
وأضاف “دي ثقافة تشكلت في وجدان الناس، مش موجودة غير في بلدنا احنا، أشتري الحاجة بأقل من ثمنها، خد الخدمة بأقل من ثمنها، وكمان أما أخلف، حد يأكلي عيالي”.
وذكر السيسي أن القرار لن يؤثر على حاملي البطاقات القديمة، لكن أي بطاقة جديدة ستشمل شخصين فحسب، ولم يشر إلى موعد سريان هذا التغيير.
ويقول خبراء اقتصاد منذ سنوات إن على مصر، أكبر مستورد للقمح في العالم وأكثر دول العالم العربي سكاناً، الحد من الدعم لتحديث اقتصادها.
وتدخل السيسي وحكومته مراراً في مسألة تنظيم الأسرة؛ حيث أطلقوا حملة “اتنين كفاية” التي تهدف إلى تحدي تقاليد كثرة الإنجاب في ريف مصر، حيث بلغ تعداد المصريين 100 مليون نسمة في فبراير (شباط) 2020.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.