انهيار سعر صرف الليرة السورية أمام العملات الأجنبية اليوم الجمعة

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الجمعة 8 سبتمبر/ أيلول 2023 انخفاضاً كبيراً بقيمتها وسعر صرفها مقابل مختلف العملات العربية والأجنبية.

وانخفض سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم بوضوح أمام الدولار الأمريكي في مختلف المدن والأسواق المحلية في سوريا.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية عتبة الـ 14100 ليرة سورية للدولار في كافة المحافظات على امتداد الجغرافية السورية.

ولامس سعر الصرف في بعض المدن والأسواق صباح اليوم مستويات أعلى من حدود الـ 14350 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وكان أكبر انخفاض وتراجع تم رصده اليوم صباحاً في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد التي تراوح فيها سعر صرف الليرة بين حدود الـ 14100 والـ 14400 ليرة للدولار.

فيما تراوح سعر صرف العملة السورية في الأسواق الرئيسية والداخلية من البلاد بين مستويات الـ 14100 والـ 4250 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

ويأتي ذلك في ظل حديث عن تقلبات كبيرة قادمة بقيمة الليرة السورية أمام مختلف العملات، حيث يجمع المحللون على أن الاتجاه سيأخذ منحى جديد في الفترة المقبلة.

ويرجح معظم المحللون أن تشهد الليرة السورية خلال الأيام القليلة المقبلة تراجعاً دراماتيكياً، وأن تلامس مستويات تاريخية جديد لم يسبق أن وصلت إليها منذ ذي قبل.

وبالعودة إلى سعر الصرف المتداول في نشرة اليوم الجمعة 8 أيلول 2023، نلاحظ تسجيل الليرة السورية أرقاماً عند حدود الـ 14100 ليرة سورية للدولار الواحد في أسواق دمشق.

طيف بوست – فريق التحرير

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.