بو غنطوس: الايام المقبلة ستشهد تذبذبا في سعر الصرف

سأل الممثل الرسمي لاتحاد خبراء الغرف الاوروبية في بيروت المستشار الدكتور نبيل بو غنطوس، عن اسباب ارتفاع الدولار المفاجئ مساء امس ليلامس المئة الف ليرة لبنانية وليعود وينخفض في اقل من الساعة الى حدود الخمسة وتسعين الف ليرة وما دون.
وقال، ساعة واحدة كانت كفيلة ان احترقت اعصاب الناس، فحاول كثيرون جمع ما امكن من العملة الخضراء في السوق، والوقت مساءا والصرافون بمعظمهم مقفلين. وكان ايضا ان بدأت بعد المحطات بعدم بيع المحروقات بالليرة اللبنانية وقصرت البيع بالعملة الاميركية وكادت الامور تصل الى الافران وقطاعات اخرى
وعما اعلنه مصرف بيروت في بيان له ان اموالا ضخمة بالليرة اللبنانية دفعها لمقاولين، مصدرها الدولة، كانت وراء ما حصل، اذ سارع هؤلاء الى شراء ما امكن من دولارات من السوق، فحصل ما حصل من ارباك، وتحركت العملة الخضراء صعودا ومن ثم نزولا. وهنا يتوجب الاخذ بعين الاعتبار، الا تكون القصة سوى خبرية من خبريات المصارف، للتستر على اعمل مالية ونقدية قد تكون بمعظمها مخالفة.
وتوقع بو غنطوس ان تشهد الايام المقبلة تذبذبا في سعر الصرف لالف سبب وسبب، جلها تنفيذ سياسات مصارف بعينها، خصوصا مع اقتراب خلو مركز حاكمية المصرف المركزي.
وختم، من الطبيعي وان الزمن زمن تحولات ان نشهد خضات مالية ونقدية سيما وليس هناك من سياسات مالية ونقدية ستوضع قيد التنفيذ، وقد نذهب من انهيار الى انهيار اكبر.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.