سعر الدولار اليوم في لبنان الثلاثاء 11 تموز 2023.. مخاوف من الفراغ

سعر الدولار اليوم في لبنان الثلاثاء 11 تموز 2023

واصل سعر الدولار اليوم الإثنين 11 تموز 2023 في لبنان استقراره مقابل الليرة، بينما تتزايد المخاوف من تمدد الفراغ السياسي لمفاصل الدولة.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء

واستقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء عند 91.200 ألف ليرة للشراء و91.500 ألف ليرة للبيع.

واصل سعر الدولار اليوم الإثنين 11 يوليو/تموز 2023 في لبنان استقراره مقابل الليرة، بينما تتزايد المخاوف من تمدد الفراغ السياسي لمفاصل الدولة.

وعقدت الهيئات الاقتصادية في لبنان اجتماعا لمناقشة تقرير صندوق النقد الدولي الأخير والمخاطر التى تتمدد بسبب الفراغ الرئاسي والشلل في مؤسسات الدولة على مختلف المستويات.

 وأصدرت الهيئات الاقتصادية بيانا أشارت فيه إلى أنها “أجرت عرضا شاملا لتقرير صندوق النقد الدولي من مختلف جوانبه، كما ناقشت بعمق الكثير من مضامينه، وعلى هذا الأساس، قرّرت الهيئات عدم التسرّع في إعطاء رأي بالتقرير، وشكّلت لجنة مهمتها إجراء دراسة معمّقة للتقرير والخروج بتوصيات دقيقة لمناقشتها مع صندوق النقد”.

وعبّرت الهيئات عن أسفها الشديد لعدم انتخاب رئيس الجمهورية بعد 8 أشهر من الفراغ، بسبب الخلافات بين القوى السياسية”.

وأعربت الهيئات الاقتصادية عن ارتياحها الكبير للنشاط الحادث في موسم الصيف والذي من شأنه دعم الوضع الاقتصادي ومختلف القطاعات الاقتصادية والأسر اللبنانية، داعيةً الجميع من دون استثناء إلى توفير كل الظروف المناسبة لموسم صيف واعد.

وقبل أسبوع قال صندوق النقد الدولي في تقرير إن الأزمة المالية تفاقمت بسبب التقاعس عن اتخاذ إجراءات سياسية واقتصاية نحو التعافي، مؤكدا أن المصالح الخاصة تؤدي إلى مقاومة الإصلاح.

وشدد على أن تأخر الإصلاحات يؤدي لإنخفاض الودائع الأجنبية، محذرا من تفاقم الأزمة ووصول الدين إلى 545% من الناتج المحلي في 2027 حال استمرار الوضع، واستمرار الدولرة النقدية في الاقتصاد حال إرجاء الإصلاحات.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.