سعر الدولار اليوم في لبنان الأربعاء 5 تموز 2023.. تطورات جديدة في ملف أموال سلامة

سعر الدولار في لبنان
سعر الدولار في لبنان الاريعاء 5-7-2023

واصل سعر الدولار اليوم في لبنان هبوطه مقابل الليرة اليوم، وسط تطورات جديدة في ملف التحقيقات مع رياض سلامة حاكم مصرف لبنان المركزي، فهل تنقذ أموال سلامة شيئا من لبنان المنهار؟

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء

ويسجل سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء بين 91000 ألف ليرة للشراء و 91.400 ألف ليرة للبيع.

تطورات جديدة في ملف أموال سلامة

وفي تطور جديد في قضية ممتلكات و أصول حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة ، وافق القضاء الفرنسي على نقل أصول وأموال مجمدة تخص رياض سلامة حاكم مصرف لبنان إلى الحكومة اللبنانية .

وقال المكتب الإعلامي لوزير العدل في حكومة هنري خوري، إن القضاء الفرنسي وافق على نقل أصول مجمدة مملوكة لرياض سلامة حاكم مصرف لبنان بقيمة تص إلى 127.7 مليون دولار في فرنسا وألمانيا ومناكو ويلجيكا ولو كسمبورغ.

وكانت قاضية فرنسية قد وجهت إلى مساعدة حاكم مصرف لبنان السابقة ماريان الحويّك تهم فساد مالي، بختام جلسة استماع عقدت في باريس الجمعة، بإطار تحقيقات جارية حول ثروة رياض سلامة في أوروبا.

وتحقق فرنسا وعدد من الدول الأوربية في ثروة رياض سلامة المحقّقون في أنّ حاكم المصرف المركزي اللبناني، راكم أصولا عقارية ومصرفية عبر مخطّط مالي معقّد، فضلا عن إساءته استخدام أموال عامة لبنانية على نطاق واسع، خلال تولّيه حاكمية مصرف لبنان منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وقال المكتب الإعلامي لوزير العدل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية هنري خوري اليوم الثلاثاء إن القضاء الفرنسي وافق على نقل أصول مجمدة تخص حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة ومعاونين له إلى الدولة اللبنانية.

وأضاف المكتب “أعلن وزير العدل عن موافقة القضاء الفرنسي على الطلبات المقدمة من قبل المحامين الفرنسيين.. المكلفين من قبل الدولة اللبنانية بإلقاء الحجز على الأموال والممتلكات العائدة لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة ورفاقه رجا سلامة، ماريان حويك وآنا كوزاكوفا لصالح الدولة اللبنانية”.

يخضع سلامة، البالغ من العمر 72 عاما ويتولى المنصب من 30 عاما، لتحقيقات وأوامر توقيف في فرنسا وألمانيا بشأن مزاعم فساد وغسل أموال.

وقال مصدر قضائي في باريس إن محكمة الاستئناف أيدت الثلاثاء مصادرة أصول بملايين اليورو مرتبطة بسلامة وبعض معاونيه.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.