سعر الدولار اليوم في لبنان السبت 6 ايار 2023.. الليرة تتحسن

سعر الدولار اليوم في لبنان
سعر الدولار اليوم في لبنان السبت 6-5-2023

راجع سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة خلال تعاملات السبت 6 أيار 2003، لليوم الرابع على التوالي مع ضخ البنك المركزي للدولار في منصة صيرفة.

وكشفت مصادر في مصرف لبنان المركزي عن أن قيمة الخسائر التي لحقت بمصرف لبنان المركزي في مارس/ آذار والأسبوع الأول من أبريل/ نيسان الماضي نتيجة تدخله في سعر الصرف بلغت 380 مليون دولار.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

بسجل سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في السوق السوداء بين 94.600 ألف ليرة للشراء و 94.800 ألف ليرة للبيع لكل دولار اميركي واحد.

استجواب شقيق حاكم المصرفى

من جهة أخرى، كشف مصدر قضائي لبناني عن حضور شقيق حاكم مصرف لبنان رجا سلامة للتحقيق أمام محققين أوروبيين في بيروت للتحري فيما إذا كان الشقيقان رياض ورجاء سلامة تورطا في عمليات اختلاس أموال وغسلها بمئات الملايين من الدولارات على مدى أكثر من 10 سنوات.

ويتم التحقيق مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وشيقه رجا في لبنان و5 دول أوروبية للاشتباه في حصول الأخوان على 300 مليون دولار أمريكي من البنك المركزي اللبناني عن طريق تحصيل عمولات تم تحويلها إلى شركة فوري أسوشيش المملوكة لرجا شقيق حاكم مصرف لبنان غير أن الشقيقان ينكران ارتكاب أي مخالفات.

ووفقا للمصدر القضائي فإن رجا سلامة قال للمحققين إن شركة فوري مملوكة له وحده، وأن مبلغ 155 مليون دولار من الأموال التى جمعها كانت نتيجة لأرباح استثمارات على مدى 10 سنوات تمثل الفوائد المتراكمة ومعاملات في الصرف الأجنبي.

ووفقا لوثائق بمحكمة فرنسية ذكرت وكالة رويترز أنها اطلعت عليها، يقول ممثلو الادعاء الفرنسيون إن الأموال المتحصلة من فوري استخدمت لإجراء “العديد” من عمليات شراء العقارات في أوروبا والمملكة المتحدة.

وتقول الوثائق إن ممثلي الادعاء يشتبهون بأن رياض استخدم وثائق مصرفية مزورة باسم رجا للتستر على مصادر الثروة غير المشروعة.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.