سعر الدولار اليوم في لبنان الجمعة 14 نيسان 2023

سعر الدولار اليوم في لبنان
سعر الدولار اليوم في لبنان الجمعة 14 نيسان 2023

سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة اللبنانية خلال تعاملات الجمعة 14 نيسان 2023، مع ترقب وتخوف من ارتفاع العملة الخضراء من جديد بعد سهر رمضان.

اليكم سعر الدولار اليوم في لبنان الجمعة

1$= 97.200 L.L.

يسجل سعر الدولار اليوم في لبنان الجمعة مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء صباحا بين 96.900 و 97.300 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

اخبار اقتصادبة

ويتوقع القطاع السياحي في لبنان ارتفاع النشاط خلال فترة إجازات عيد الفطر والصيف المقبلة بنسبة 80%. وأطلق رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان طوني الرامي تحذيراً في تغريدة له عبر «تويتر» جاء فيها: «لبنان للسياحة وليس ساحة. الكلّ ينفس بوالينو وتوقعاتو، وما تبقى من دولتكم معتمدة على قطاعنا، عنّا شغل هيدا الصيف. روحوا انتخبوا مشروع رئيس». وأرفقَ تغريدته بوشم: #قطاع_يتحدى_الأزمة.

7 مليارات دولار عائدات متوقعة في الصيف 

وأضاف: كانت السياحة في الصيف الماضي اغترابية بامتياز رغم تخلّلها القليل من الأردنيين والمصريين والعراقيين. والمغترب اللبناني ينقسم إلى نوعين: نوع يأتي من الخليج في فترة الأعياد والثاني يأتي من دول بعيدة نسبياً مثل أمريكا اللاتينية والبرازيل وفنزويلا. لذا نحن نحرص من اليوم على ألا يعدل أحد في برنامجه السياحي إذا كان ينوي أن يزور لبنان

سعر الدولار الرسمي

وفي فبراير/ شباط 2023 عدل البنك المركزي اللبناني سعر صرف الدولار ليتناسب مع الدولار الجمركي ليصبح السعر الرسمي للحكومة عند 15 ألف ليرة مقابل الدولار.

الإشغالات في بيروت تتحسن 

وكشفت تقرير لمؤسسة أرنست آند يونغ أن معدل الإشغالات في بيروت شهد تحسناً بـ 2.1 نقطة مئوية على صعيد سنوي. ليصل إلى 36.8% في يناير/ كانون الثاني 2023 ، بينما تراجع متوسط سعر الغرفة إلى 50 دولارا. 

وسجلت بيروت أدنى متوسط لنسب إشغالات الفنداق بين عواصم العالم التى شملها التقرير بنسبة 50% إشغالات في يناير/كانون الثاني 2023 . بينما تصدرت لائحة العواصم أبوظبي الإماراتية، تبعتها الرياض والقاهرة.

مزيد من الاخبار

وانعكس تراجع سعر الليرة اللبنانية على الإيرادات المحققة من الغرف حيث تراجعت سعر الغرفة الوحدة إلى 50 دولارا. بينما سجل متوسط سعر الغرفة في الرياض 212 دولارا، تلتها الكويت بـ 195 دولارا .

وقبل ساعات وجهت وزارة السياحة اللبنانية تعميماً بهدف تنشيط السياحة، وقررت عقد اجتماع مع نقابة أدلاء السياحة في لبنان. يضم جميع الأدلاء السياحين لإعادة التقييم حفاظاً على الوجه السياحي اللبناني.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.