سعر الدولار اليوم في لبنان الخميس 13 نيسان 2023

سعر الدولار اليوم في لبنان الخميس
سعر الدولار اليوم الخميس ١٣ نيسان 2023

سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة اللبنانية خلال تعاملات الخميس 13 نيسان 2023، مع استمرار تدخل المصرف المركزي.

سعر الدولار في لبنان الخميس

1$= 97.300 L.L.

يسجل سعر الدولار في لبنان الخميس مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء صباحا بين 97.100 و 97.300 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

ويترقب اللبنانيون بحذر انعكاسات التوتر الأمني على الحدود الجنوبية على الاقتصاد اللبناني وسط مخاوف من تدهور حركة الاقتصاد بسبب الأوضاع السياسية والأمنية.

مخاوف من ضياع فرصة نمو القطاع السياحي 

وقال الدكتو رفؤاد زمكحل رئيس الاتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين، إنه من غير المنطقي أن يخسر لبنان الفرصة الأولى الإيجابية منذ ثلاث سنوات، والمتمثلة بالحركة السياحية والوافدين اللبنانيين من الخارج لمناسبة الأعياد التي تكرِّس هذا العام في تزامنها العيش المشترك في لبنان منذ عقود.

تفاصيل مناقشات صندوق النقد الدولي

كشفت تقارير لبنانية عن تفاصيل حضور رئيس لجنة المال والموازنة اللبنانية النائب إبراهيم كنعان اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، بمشاركة برلمانيين حول العالم. 

اخبار اقتصادبة

ويمثل لبنان بجانب رئيس لجنة المال، مدير دائرة الشرق الأوسط في صندوق النقد الوزير السابق جهاد أزعور. 

وذكرت التقارير اللبنانية أنه جرى التشديد على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية باعتباره المدخل الأول لحل الأزمة السياسية والاقتصادية، مؤكدة أن المفاوضات ستستكمل مع صندوق النقد الدولي ولم تتوقف وأن ملف الإصلاحات تم مناقشته خلال الاجتماعات بشكل رئيسي. 

ويسعى لبنان للاتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 3 مليارات دولار لتمويل الإصلاحات الاقتصادية، وكشفت المصادر أنه تم الاتفاق على تطبيق كافة البنود الواردة في خطة الإصلاحات الاقتصادية، والتشديد على إعادة حقوق المودعين والعمل على استعادة الودائع. 

مزيد من الاخبار

وذكر التقرير أن رئيس لجنة المال والموازنة اللبنانية النائب إبراهيم كنعان سيحضر خلال ساعات اجتماع في الإدارة الأمريكية مع المسؤولين بدائرة الشرق الأوسط ولبنان لمناقشة التطورات السياسية والاقتصادية. 

لا بديل عن صندوق النقد للتعافي في لبنان

وفي وقت سابق قالت باربرا ليف مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى إنه لابديل أمام لبنان للتعافي إلا من خلال اتفاق صندوق النقد الدولي، مؤكدة خلال إفادة لها أن مسؤولين لبنانيون يفقدون الإحساس بالحاجة الملحة لإخراج بلادهم من أزمتها الاقتصادية والسياسية.

وقالت ليف التي زارت لبنان الأسابيع الماضية إن هناك أزمة حقيقة في لبنان على المستويات السياسية والاقتصادية ولابديل سوى إحراز تقدما لاتفاق مع صندوق النقد.

ومند عامين يمر لبنان بأزمة قاسية دمرت الليرة اللبنانية حتى وصلت إلى مستويات 120 ألف ليرة مقابل الدولار الواحد بينما كانت الدولار يعادل 1500 ليرة قبل ذلك التاريخ.

وتحاول السلطات اللبنانية السيطرة على السوق السوداء من خلال رفع سعر صرف الدولار في منصة صيرفة التي توفر الدولار للسوق اللبناني.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.