زيادة أسعار النفط بعد انخفاضها لأقل مستوى في 6 أشهر

gaz

تماسكت أسعار النفط إلى حد كبير اليوم الخميس، إذ وازنت السوق بين قلة الإمدادات ومخاوف الطلب، بعد زيادة في مخزونات الخام والبنزين الأمريكية دفعت الأسعار إلى أدنى مستوى في عدة أشهر في الجلسة السابقة.

وبحلول الساعة 09:30 بتوقيت جرينتش زادت العقود الآجلة لخام برنت 36 سنتا أو 0.37 % إلى 97.14 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 43 سنتا أو 0.47 % إلى 91.09 دولار للبرميل، وتراجع الخامان أمس الأربعاء لأدنى مستوى منذ هجوم روسيا على أوكرانيا في 24 فبراير.

جاء ذلك في أعقاب زيادة غير متوقعة في مخزونات خام أمريكا كما زادت مخزونات البنزين التي تعد مؤشرا على الطلب، على نحو غير متوقع مع تباطؤ الطلب، وفقا لما ذكرته إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، وزاد فتور السوق بعد قرار لأوبك + أمس الأربعاء بزيادة إنتاج النفط 100 ألف برميل يوميا بسبتمبر.

وعلى الرغم من أن هذه الزيادة تمثل 0.1 % فحسب من الطلب العالمي، فإن توقعات الطلب لا تزال متشائمة بفعل زيادة المخاوف من تباطؤ اقتصادي في أمريكا وأوروبا ومتاعب الدين في الاقتصادات الناشئة وسياسة مكافحة كوفيد الصارمة في الصين، أكبر مستورد عالمي للنفط، لكن الأسعار تلقت دعما بسبب محدودية طاقة الإنتاج الفائضة لدى بلدان تكتل أوبك +.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.