غرفة التجارة اللبنانية الجورجية:  لفرص استثمارية جديدة في الأوقات العصيبة

نظّم المجلس العالمي للأعمال والتجارة،  بالتعاون مع غرفة التجارة الجورجية اللبنانية، “منتدى الأعمال الدولي” في جورجيا  لمدة 3 أيام في القاعة التاريخية في فندق بيلتمور، (التي كانت البرلمان السابق ايام الاتحاد السوفياتي في تبليسي).

حضر المؤتمر ممثلون عن وزارة الخارجية الجورجية، وزارة الاقتصاد والسياحة والزراعة، غرفة التجارة الجورجية، رجال أعمال ومستثمرون من لبنان، مصر، الاردن، لاتفيا، الهند، الولايات المتحدة وقبرص بالإضافة الى عدد من الدول الأخرى وجهات رسمية  أثنت، عبر المشاركين الرسميين، على “دور غرفة التجارة الجورجية اللبنانية بتفعيل العلاقات التجارية والاستثمارية”.

ابو زيد

واعتبر نائب رئيس شركة OMT  الرئيس الفخري لغرفة التجارة الجورجية اللبنانية حكمت ابو زيد أن هذا “المنتدى يأتي استكمالاً لما بدأته الغرفة من نشاطات في السابق،  وأن هناك مسؤولية وطنية تجعلنا نسعى لخلق أسواق جديدة للبنان بخاصةّ للخروج من الأزمة”.

وقال: “أتينا لنعيد عجلة الحياة الى العلاقات الثنائية بين جورجيا ولبنان. واتينا  انطلاقاً من حسّ المسؤولية الوطنية التي تحتّم علينا عدم الاستسلام. نسعى اليوم إلى تصدير الإبداع اللبناني في كل المجالات : الموضى وصناعة الألبسة، الثقافة، تكنولوجيا المعلومات، المسرح، النبيذ اللبناني، العرق اللبناني، المأكولات والصناعات الغذائية والمطبخ اللبناني”. 

وختم:” إن الصراعات الدولية تزداد اليوم، ومعها تكبر التحديات. الحرب تهدد اوروبا، ونحن كغرفة تجارة نعتبر أن لا خلاص إلا بالسعي إلى تحقيق السلام والاستقرار في كل البلدان، وهذا هو المدخل الى النمو والاقتصاد والازدهار”.

المر

ثم تحدث قنصل لبنان في جورجيا رئيس غرفة التجارة الجورجية اللبنانية والمجلس العالمي للاعمال والتجارة  أنستاس المرّ ، وقال:”على مدى السنوات السبع الماضية ، انتقلنا من حدث إلى آخر ولكننا انتقلنا أيضًا من إنجاز إلى آخر: العقارات والاستثمارات وتجارة السلع والخدمات والأغذية والمشروبات، ومبادرات السفر والسياحة هي من بين المبادرات العديدة التي قمنا بها وسهّلنا حصولها. لدينا شراكة جديدة مع العديد من الشركات بالإضافة إلى العديد من المشاريع المقبلة في العقارات والطاقة المتجددة والصديقة للبيئة والزراعة والسياحة”. 

وختم شاكرا أبو زيد على “جهوده ودوره في المساهمة في إنجاح المنتدى”.

ثم كانت لقاءات بين رجال أعمال لبنانيين ونظرائهم الجورجيين، حيث سعى المؤتمر الى ايجاد آفاق استثمارية جديدة لكل من شارك فيه.

اشارة الى أن هذا هو المؤتمر الثاني الذي تنظمّه غرفة التجارة الجورجية اللبنانية والذي يأتي استكمالاً للنشاطات التي بدأتها الغرفة عام 2019 .

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.