أنس جابر على موعد مع كتابة التاريخ بعد وصولها مجددا إلى نهائي ويمبلدون

أنس جابر

PA Media
تنتظر النجمة التونسية أنس جابر مواجهة أخيرة أمام ماركيتا فوندروشوفا

لم يتمالك سليم بلحاج نفسه لدى سؤاله عن مشاعره تجاه إنجازات النجمة التونسية أنس جابر، التي وصلت مرة أخرى إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس.

جاء بلحاج لتشجيع جابر في نصف النهائي يوم الخميس، واضعا على صدره العلم التونسي، ومصطحبا مجموعة متنوعة من صور اللاعبة التي يطلق عليها التونسيون لقب “وزيرة السعادة”.

يقول المشجع التونسي، الذي يعيش في بريطانيا من 30 عاما، إنه حرص على الحضور لتشجيع المصنفة السادسة عالميا في مواجهتها ضد أرينا سابالينكا، واصفا مواطنته بأنها “فخر العرب”.

لم تكن المواجهة سهلة بالنسبة للاعبة التونسية، التي تبلغ من العمر 28 عاما، فقد تغلبت بصعوبة على البيلاروسية المصنفة الثانية عالميا.

وبعد إقصاء حاملة اللقب الكازاخية، إيلينا ريباكينا، في ربع النهائي، ثم تجاوز عقبة سابالينكا، تنتظر النجمة التونسية مواجهة أخيرة أمام ماركيتا فوندروشوفا، التي فازت في دور نصف النهائي على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا.

ولا تزال جابر تبحث عن لقبها الأول في بطولات التنس الكبرى، بعدما كانت وصيفة النسخة الماضية من بطولة ويمبلدون.

فخلال الصيف الماضي، وصلت إلى نهائي ويمبلدون، بعد مسيرة رائعة وأداء قوي، لكنها خسرت في النهاية أمام ريباكينا.

ورغم ذلك، حققت اللاعبة حينها إنجازا كبيرا فقد أصبحت أول عربية وأفريقية تصل إلى نهائي البطولة.

أنس جابر

PA Media

أداء رائع في موسم صعب

ومع أن اللاعبة التونسية عانت من جراء إصابتها خلال الموسم الحالي، وهو ما أثر على أدائها خلال بطولات أخرى، فقد استعادت لياقتها في بطولة ويمبلدون، وقدمت أداء رائعا في ملاعبها.

وفي مستهل ثالث بطولات التنس الكبرى، التي انطلقت في الثالث من الشهر الحالي، بدت جابر متفائلة، إذ قالت: “من الرائع العودة إلى هنا، فالعشب جميل جدا”.

وبالفعل، سرعان ما عادت البسمة إلى وجه الشابة التونسية بعد تألقها مجددا على ملاعب ويمبلدون.

“أحب أن أمتع الجمهور بضربات رائعة”، هكذا قالت جابر بعد فوز سهل على البولندية ماغدالينا فريخ في مباراتها الأولى في البطولة في الرابع من الشهر الحالي.

ربما لم ترغب اللاعبة في رفع سقف التوقعات، حينها، لكن الآن أمامها فرصة كبيرة لتحقيق ما عجزت عنه العام الماضي، فمواجهة فوندروشوفا في المباراة الأخيرة بالبطولة قد لا تكون بنفس درجة صعوبة مباراتيها في ربع ونصف النهائي.

وعقب مباراتها في نصف النهائي، أعربت جابر عن تقديرها للمشجعين الذى دعموها خلال مشوار صعب.

ووسط صيحات الإعجاب والتصفيق من جانب الجمهور في ويمبلدون، قالت اللاعبة إنها تشعر بـ”الفخر” بما حققته، مضيفة أنها تعمل على “تحويل الطاقة السلبية إلى أخرى إيجابية”.

أما فوندروشوفا، المصنفة 42 عالميا، فقد أقرت بأنها “لم تتوقع يوما” أن تؤدي بصورة جيدة على الملاعب العشبية. لكنها بالفعل حققت إنجازا كبيرا وصعدت إلى النهائي المقرر إقامته يوم السبت المقبل.

ويتمنى بلحاج، وغيره من مشجعي أنس جابر، ألا تخوض المباراة النهائية وهي تحت ضغوط، كما حدث معها في نسخة البطولة من العام الماضي، حتى يتسنى لها التتويج بأول لقب في بطولات التنس الكبرى.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.