بالصور.. أبرشية البترون المارونية وكهنتها وهيئة الطوارئ الشعبية ودعوا الخوراسقف سمير الحايك

ودعت أبرشية البترون المارونية وكهنتها وهيئة الطوارئ الشعبية الخوراسقف سمير الحايك. وترأس الصلاة لراحة نفسه راعي الأبرشية المطران منير خيرالله ممثلا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في كنيسة مار بندي ليمون في بجدرفل، وعاونه النائب العام في الأبرشية المونسنيور بيار طانيوس، ولفيف من الكهنة، في حضور النائب السابق بطرس حرب، قائمقام البترون روجيه طوبيا، رؤساء بلديات ومخاتير، رئيس هيئة الطوارئ الشعبية المحامي حنا البيطار، راهبات، فاعليات سياسية واجتماعية وثقافية بالإضافة إلى حشد كبير من أهالي منطقة البترون واصدقاء الراحل وعائلته. 

وتلا المونسنيور طانيوس الرقيم البطريركي الذي نوه بخدمته الكهنوتية ونشاطاته الراعوية والاجتماعية والتدريسية والتثقيفية، “فكان المرجع في اللغتين العربية والفرنسية وفي حقول الفلسفة واللاهوت والفكر الاسلامي. كما أسس هيئة الطوارئ الشعبية في منطقة البترون بالإضافة إلى عدد من الهيئات والمؤسسات الاجتماعية والحرفية، فتميز بصفات الكاهن على صورة المسيح في أعماله وأقواله وتصرفاته وتجرده”.

ثم أقيم تطواف بنعش المونسنيور الحايك محمولا على أكتاف الكهنة. وبعد صلاة رفع البخور، كانت كلمة للمحامي البيطار باسم هيئة الطوارئ الشعبية، نوه فيها بمسيرة الراحل ونشاطه على المستويات كافة ومواقفه الوطنية ووقوفه بجانب المستضعفين والفقراء والمحتاجين، مؤكدا “العمل لتعزيز عمل الهيئة تحقيقا للأهداف التي أرادها المؤسس الراحل”. 

كما كانت كلمة باسم مفوضية حزب الوطنيين الأحرار في منطقة البترون، القاها جوزيف صوايا، نوه فيها بمزايا الراحل. 

بعد ذلك، ووري الجثمان في مثواه الأخير، ثم تقبل المطران خيرالله وحرب والكهنة التعازي مع العائلة في صالون الكنيسة. 

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.