تصريح للنائب مارون يُغضب أهالي صغبين.. “لا يمثّل أبناء البلدة”

أثار تصريح للنائب شربل مارون في مقابلة عبر أحد المواقع الإلكترونيّة عن وقوع إشكال في نادي صغبين الرياضيّ بين عدد من النازحين السوريّين وشبان من بلدة صغبين غضب أبناء البلدة.

ووفق مارون فقد هدّد النازحون أبناء البلدة بالقول “أنتم ستصبحون نازحين هنا على أرضكم” ما دفع شبّاناً من البلدة إلى الهرب بعد ارتفاع حدّة التهديدات.

إلى ذلك، استنكر عدد من أهالي صغبين في بيان ما جاء على لسان النائب مارون ورفضوا “رفضاً قاطعاً زجّ اسمهم لغايات سياسية وشعبوية ضيّقة في زواريب السياسة”، خصوصاً بعد التعميم على وسائل الإعلام من قبل الطارئين في السياسة أنّ هناك “إشكالاً بين نازحين سوريين وأهالي صغبين” واستتباع ذلك بفيديو إعلاميّ بغية الترويج لمواقف شعبوية”.


ولفت البيان إلى أنّ “مشكلة النزوح السوري هي مشكلة كبيرة يواجهها لبنان، وحتماً هذه ليست الطريقة لحلّها”، مضيفاً أنّ “صغبين وأهلها الذين برزوا في مختلف الميادين الثقافية والاجتماعية والإدارية والعسكرية والسياسية لن يلتفتوا إلى هذه الصغائر، ولا يعتبرون أنّ من صدرت عنهم هذه المواقف يمثّلونهم من قريب أو بعيد”.

وتابع البيان: “لو سلّمنا بنتائج الانتخابات النيابية الأخيرة وفقاً لهذا القانون الانتخابيّ المسخ، تبقى نتائج صناديق الاقتراع في البلدة خير دليل على أنّ من يتربّع على المقعد النيابيّ لا يمثّل أبناء صغبين، بل يمثّل فقط من جاء به نائباً، وذلك معروف من الجميع”.

المصدر: النهار

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.