بالصور: افتتاح مهرجان الأفلام القصيرة المتوسطة في البترون على مدى 4 ايام

افتتحت لجنة مهرجانات البترون الدولية مهرجان الأفلام القصيرة المتوسطة في حي المغترب في المنطقة القديمة من مدينة البترون في حضور حشد من المخرجين والممثلين والفنانين اللبنانيين والأجانب ومهتمين ومدعوين. 

فياض

في البداية كانت كلمة لرئيس اللجنة المحامي سايد فياض رحب فيها بالحضور وقال:”نفتتح اليوم مهرجان الافلام القصيرة المتوسطية، هذه المحطة هي محطة اساسية نختتم بها مهرجاتنا لهذا العام لننطلق في ورشة تحضير جديدة للموسم المقبل”.

وعرض للنشاطات والحفلات والمعارض التي أقيمت في إطار المهرجانات لهذا الصيف، مشددا على “أهمية النشاطات الثقافية وتسليط الضوء على حضارة البترون وتاريخها كمصدر جذب لمحبي البترون وزوارها واصدقائها وهذا ما يميز مهرجاناتنا عن المهرجانات الأخرى.”

وأشار الى “ما ميز مهرجاناتنا لهذا العام الحفل الموسيقي الذي قدمه الفنان جورج خباز بعنوان “جايي الإيام”، وتوجه الى خباز بالشكر على جهوده وتعبه لإحياء هذا الحفل الذي كان محط إعجاب كل الحضور. كما نوه بمعرض الصور الفوتوغرافية ،شاكرا للمصور الفوتوغرافي فارس الجمال تنظيمه وجهوده.

وقال: “أما مهرجان الافلام القصيرة المتوسطية فهو محطة تتطلب جهدا وتنظيما كبيرين من فريق العمل بإدارة الدكتور نيكولا خباز ويستمر على مدى 4 أيام ويتخلله عرض لأفلام من دول البحر الأبيض المتوسط: لبنان، فرنسا، إيطاليا، المغرب، إسبانيا، إيطاليا، كرواتيا، اليونان، قبرص، إستونيا، سلوفينيا وسويسرا”. 

واستهل المهرجان بفيلم قصير عن “كاتدرائية مار اسطفان” من إخراج جورج جون طربيه، وانتاج ستوديو الجمال وبتمويل من رئيس بلدية البترون مرسيلينو الحرك. ثم جرى عرض 4 أفلام على أن تعرض الأفلام الأخرى مساء اليوم وغد السبت والأحد بإشراف لجنة التحكيم المؤلفة من المخرج اللبناني هادي سيرياني المخرج الاسباني جيم موغيرا، والبولندية المتخصصة ببرمجة الأفلام ألكنسدرا لوسكا. 

ويختتم المهرجان مساء الأحد باختيار 3 أفلام: وطني، أجنبي وفيلم يختاره الجمهور.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.