وقفة اجتجاجية لنقابة أصحاب مرائب الحجز المأجورة أمام الداخلية للمطالبة بتعديل أجرة الإيواء أسوة بالمواقف الخاصة

نفذت نقابة أصحاب مرائب الحجز المأجورة في لبنان وقفة احتجاجية، قبل ظهر اليوم، أمام مقر وزارة الداخلية في منطقة الصنائع – بيروت، أطلق في خلالها المشاركون صرخة عبروا فيها عن “الوضع المرير الذي يعاني منه أصحاب المرائب جراء أجرة الايواء المتدنية”.

 وتحدث مستشار النقيب بشار أمهز فلفت الى أنهم “يتقاضون يوميا بدل الايواء 4 آلاف ليرة التي كانت تساوي قبل تدني قيمة الليرة اللبنانية حوالى 3 دولارات”، مشيرا الى ان “محافظ بيروت أصدر قرارا بتعديل أجرة ايواء المواقف الخاصة واصبحت مائة وخمسين ألف ليرة”.

وسأل  أمهز: “الى متى ننتظر ليتم انصافنا وإعطاؤنا حقنا في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة”، آملا “ان يسمع صوتهم وتحل قضيتهم ليتمكنوا من الاستمرار في عملهم وتأمين لقمة عيش كريمة لعائلاتهم”.

طلب تسوية

ورفع النقيب عبد بربيش، باسم النقابة، الى الوزير مولوي “طلب تسوية أجرة ايواء المركبات والدراجات التي تحجز لديها أسوة وقياسا بقرار محافظ بيروت رقم 41/ب تاريخ2023/1/27 المتعلق بتعرفة جديدة لمواقف السيارات”.

وجاء في نص الطلب : “تعاني مرائب الحجز المأجورة – وهي مواقف سيارات من وضع صعب وخطير قد يدفعها للاقفال بسبب قيمة اجرة الايواء المحددة قديما منذ التسعينيات ببدل زهيد جدا بعد انهيار الليرة اللبنانية وانعكاس ذلك على استمرار عمل المرائب التي بقيت تنفذ حجز المركبات والدراجات لمصلحة قوى الامن الداخلي والاجهزة الرسمية الاخرى.

توضيحا، سعادة محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود ولأجل حل أزمة البدل لمواقف السيارات عمد بتاريخ 2023/1/25 وتحت رقم 41/ب الى اصدار قرار قضى بتحديد تعرفة جديدة لمواقف السيارات مرفقا بقراره جدولا بالتعرفة للمواقف المكشوفة والمسقوفة.

لذلك،ان نقابة مرائب الحجز المأجورة في لبنان وتفاديا للاضرابات وتلافيا لإقفال مرائب الحجز ولأجل الحل الممكن أسوة بقرار سعادة محافظ بيروت، تناشد معالي وزير الداخلية الذي تقدر جهوده الكبيرة في الوزارة وهو القاضي العادل التفضل باعطاء التوجيهات المناسبة للمحافظين لأجل تسوية أجرة بدل الإيواء أسوة بما قرره سعادة محافظ بيروت لجهة تحديد تعرفة جديدة تساوي على الاقل التعرفة المحددة بقرار محافظ مدينة بيروت المنوه عنه اعلاه”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.