ميقاتي: عناصر غير لبنانية أطلقت الصواريخ نحو إسرائيل

الصواريخ نحو إسرائيل

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، أن “تحقيقات الجيش اللبناني بشأن القصف الأخير الذي انطلق من الأراضي اللبنانية نحو إسرائيل، كشفت أن عناصر غير لبنانية هي من قامت بإطلاق الصواريخ”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ميقاتي، اليوم الأحد، بحسب موقع تلفزيون “الجديد” اللبناني.

وقال ميقاتي إنه “تبين من التحقيقات الأولية التي قام بها الجيش، أن من قام بإطلاق الصواريخ، ليست جهات منظمة، بل عناصر غير لبنانية، وأن الأمر كان عبارة عن ردة فعل على العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة”.

وأضاف: “منذ اللحظة الأولى لبدء الأحداث في الجنوب، قمنا بالاتصالات اللازمة مع جميع المعنيين، ومع الجهات الدولية الفاعلة بعيدا عن الأضواء، لأن هذه المسائل لا تعالج بالصخب الإعلامي أو بالتصريحات”.

وأشار إلى أنه أوعز لوزارة الخارجية “بالتحرك على خط مواز وإجراء الاتصالات المناسبة، وعندما تمت المعالجة المطلوبة أدلينا بالموقف الدقيق والواضح”.

وشدد ميقاتي على أن “لبنان يرفض مطلقا أي تصعيد عسكري من أرضه واستخدام الأراضي اللبنانية لتنفيذ عمليات تتسبب بزعزعة الاستقرار القائم”.

وأكد رفض لبنان للعدوان الإسرائيلي المستمر على أراضيه، وانتهاك السيادة اللبنانية.

وفيما يتعلق بالهجوم الإسرائيلي على المصلّين في المسجد الأقصى، وانتهاك حرمته، قال ميقاتي إنه “أمر غير مقبول على الإطلاق ويشكل تجاوزا لكل القوانين والأعراف ويتطلب وقفة عربية ودولية جامعة لوقف هذا العدوان السافر”.

يذكر أن عشرات القذائف الصاروخية، والهاون، سقطت عصر ومساء يوم الأربعاء الماضي في شمال فلسطين المحتلة، أدت إلى إصابة مستوطنين اثنين، إضافة إلى أضرار مادية بالمنشآت.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.