يزبك من تنورين: لا يسعنا إلا أن نكون أوفياء لانتمائنا إلى مشروع وطني تقوم أسسه على اللامركزية التي تبدأ بالبلديات

التقى عضو تكتل “الجمهورية القوية” نائب البترون غياث يزبك يرافقه منسق “القوات اللبنانية” في المنطقة الياس كرم ورئيس مركز القوات في تنورين المحامي بول حرب ووفد قواتي من البلدة، رئيس بلدية تنورين سامي يوسف، بحضور عدد من اعضاء المجلس البلدي. وجرى عرض لشؤون تنورين الانمائية حيث تم التطرق للصعوبات التي تواجهها البلدية لناحية تكلفة تشغيل مولدات الكهرباء والعجز المالي الذي وصل إلى 550 مليون ليرة حتى نهاية كانون الثاني الماضي.

جاء اللقاء بعد المبادرة التي قام بها مركز القوات اللبنانية في تنورين لسد العجز المالي لتكلفة تشغيل مولدات الكهرباء التي تغذي البلدة بالتيار وذلك بالتعاون والتنسيق مع يزبك وبتوجيهات من رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع.

يوسف

استهل يوسف اللقاء مرحبًا بيزبك والحضور وشاكرًا قيادة حزب القوات اللبنانية على “سعيها الدائم وحرصها وغيرتها على ابناء البلدة والتي لطالما عملت للمصلحة العامة”، مشيرًا الى “ان هذه المبادرة هي واحدة من سلسلة اعمال متواصلة في كل البلدات وفي تنورين تحديدًا ما يدل على مدى معايشة حزب القوات اللبنانية وجع الشعب وهمومهم، فالقوات حزب يحمل قضية لبنان وقضية استرجاع الدولة ودعم صمود اللبنانيين والمسيحيين” .

يزبك

بعدها أشار يزبك الى انه بين اهله في تنورين محييًا جميع الحضور قائلًا: “لا يمكننا اليوم في هذا الظرف ولا يسعنا سوى ان نكون اوفياء لانتمائنا أولًا لهذه البلدة كما وانتمائنا للانسانية، والأهم انتماؤنا لمشروع وطني تقوم أسسه على اللامركزية التي تبدأ بالبلديات والسلطات المحلية وازدهارها.”

تابع: “اجتمعنا اليوم، لا لنستثمر بهذا المشروع سياسيًا ولم نتطلع الى هذه المبادرة إلا بما تقدمه للخير العام الذي يستفيد منه اخصامنا بالسياسة كما انصارنا وحلفاؤنا على حد سواء”. مؤكدًا أن “أعمالنا كما دماء شهدائنا انما بذلت لكل الوطن من دون تمييز بين مواطن وآخر او منطقة وأخرى”.

أضاف يزبك أن الهدف من هذه المبادرة هو ان تبقى بيوت تنورين مضاءة، وهي محاولة خروج بسيطة وآنية ومحدودة في الزمن في ظل الأزمة التي نمر بها لا سيما العجز المالي في تكلفة تشغيل مولدات كهرباء البلدة”.

وشدد على “ان هذه المبادرة لا تهدف الى تغطية اي مرتكب او مخالف أو الى طمس حقائق يجب أن تنكشف أو تؤخر او تؤجل التحقيق الجاري لا امام القائمقام ووزارة الداخلية ولا في وزارة الاقتصاد”.

وردًا على التراشقات الاعلامية في ما يخص هذه المبادرة اشار يزبك الى اننا نسأل دائمًا عن الشفافية في إظهار الحقائق واننا رجال حوار لذلك على اهالي البلدة ان يجتمعوا للمناقشة والتشاور للإجابة عن كل الإستفسارات والتساؤلات، وهنا تكمن الديمقراطية”.

حرب

وفي هذا السياق أكد رئيس مركز القوات اللبنانية في تنورين على اننا لا نتوقع من شخص رئيس البلدية سامي يوسف سوى الشفافية التامة والمطلقة والتي هي الأساس والأصل في كل الأعمال العامة والبلدية خاصة”.

ورحب يوسف بالفكرة وأبدى “الجهوزية التامة للبلدية للرد على اي سؤال او لإطلاع من يريد على الملفات والأرقام بكل بشفافية”.  شاكرًا “رئيس المركز المحامي بول حرب ومنسق المنطقة الياس كرم والنائب يزبك لمواكبتي بهذه المبادرة”.

بعدها تسلم رئيس البلدية المساعدة المالية من الوفد القواتي. وختم اللقاء شاكرًا “كل من تبرع وساهم بهذه المبادرة آملًا ان تحمل الايام المقبلة الخير للجميع”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.