ازمة برتقالية! هل سيتم التصويت لجبران باسيل؟

مجلس النواب

تتجه الانظار الى ما سيخلص اليه اجتماع تكتل «لبنان القوي» يوم غد الثلاثاء، في ظل ترجيح الاعلان عن اسم مرشح يتم تبنيه بديلا عن الورقة البيضاء. وتشير مصادر مطلعة على الملف الى ان «اي قرار سوف يتخذ لن يكون سهلا، وستكون له تداعيات كثيرة، ويشكل ازمة برتقالية. فلا امكان لمواصلة التصويت بورقة بيضاء بعد الخلاف المتفاقم مع «الثنائي الشيعي»، كما ان التصويت العشوائي باعتماد تسميات كبدري ضاهر وغيره، يرتد سلبا على قاعدة «التيار»، التي تتوقع خوض القيادة هذا الاستحقاق بجدية اكبر، وتفضل التصويت لجبران باسيل وخوض معركته وان لم تكن رابحة».

وتلفت المصادر الى ان «لا فكرة لدى معظم نواب التيار حول ما يقوم به باسيل بالملف الرئاسي، باعتباره يخطط ويتصرف وحيدا، دون وضع تكتله في جو ما يخطط له ويتوصل اليه».

وتضيف المصادر: «اي اسم سيتم تبنيه يوم الثلاثاء سيكون منزلا من القيادة، ومن باسيل شخصيا، واي نقاش فيه في الجلسة سيكون شكليا، وسيؤدي حصرا الى مزيد من التشقق في الجسد الداخلي للتيار، خاصة في ظل رفض باسيل اعتماد اسم احد النواب العونيين وطرحه اسماء اخرى، ما يثير امتعاضا حزبيا داخليا، لاقتناع القسم الاكبر من النواب بأن ذلك هدفه تفادي باسيل تعويم شخصيات عونية اخرى تنافسه، بخاصة ونحن على ابواب انتخاب رئيس جديد للتيار، يرجح ان يكون مجرد عملية تجديد ولاية باسيل».

الديار

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.