روبيرالابيض: ارفعوا الضغط عن المسيحيين ليختاروا من يمثلهم في منصب الرئاسة

ناشد “المجلس الارثوذكسي اللبناني” في بيان “قادة الصف الاول من الطوائف الاسلامية ومن يهمه الحفاظ على العيش المشترك والمواطنة الحقيقية عدم فرض أي مرشح مسيحي لسدة الرئاسة ورفع الضغط عن المسيحيين ليختاروا بأنفسهم من يمثلهم لمنصب رئاسة الجمهورية”.
 
وناشد “المواقع والسلطات المسيحية الروحية والزمنية الدعوة إلى حوار بعنوان “الحفاظ على دولة لبنان الكبير”، حوار  مسيحي – مسيحي يجمع أقطاب الطوائف المسيحية وليس فقط الموارنة، فالحوار أساسي لاعادتنا الى الصف الواحد، فلا ترموا أخطاءكم ومشاكلكم على الشريك في الوطن، فالمشكلة داخل البيت الواحد. انتم تضيعون الوقت وهذا ليس لصالح احد وتستمرون بالفراغ من اجل الانانية. مرفوضة الدعوات الى مؤتمرات دولية للاستعانة بالدول العربية والغربية وحتى الاميركية فهم من جعلوا لبنان يعيش هذه الانقسامات الطائفية والحروب الاهلية وادخلونا في صراعات للمحاور الاقليمية والخارجية”.
 
أضاف: “لا نريد في كل استحقاق العيش اشهر وسنوات لانتخاب رئيس للجمهورية، الحوار ضروري والتوافق مهم على ضرورة اختيار الرئيس المناسب لهذه المرحلة ومن خارج الاحزاب والتيارات السياسية المارونية يستطيع ادارة حوار لبناني – لبناني بعنوان “كلنا للوطن” وتكون لديه قدرة وشخصية مستقلة وقوية ومثقف ورؤية وطنية لا يخضع لأي املاءات داخلية او خارجية”.
 
وختم: “إن اتفاق الطائف قد كرس الطائفية وشهدنا انقسامات عمودية وأفقية بين الشعب اللبناني لانه لم ينفذ شيء منه بسبب العلاقات الاقليمية التي منعت تنفيذه واصبح غير مناسب مع التغيرات الجديدة الاقليمية. ما يهمنا هو مشروع اعادة تأهيل الدولة وبناء مؤسساتها وجيشها.عودوا الى حضن الوطن والمؤسسات، معا نبني لبنان، معا نعيش احرارا، معا نحارب اعداء الوطن، معا نستطيع انقاذ بلدنا”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.