أوساط ميقاتي عن ملف الترسيم: يحتاجُ إلى دراسة.. و ماذا سيقول عنه نصرالله اليوم

47C6B268 00FE 4588 A1D1 04402DB98A57

معلومات “الجديد” أشارت إلى أنّ “المقترح الأميركي الذي صاغه الوسيط الأميركي يتألف من 10 صفحات باللغة الانكليزية ولا تتضمن خرائط إنما ارقاماً وإحداثيات تقنية وتحتاج الى فريق تقني ومهندسين لفك مضمونها قبل تقديم الرد الرسمي عليها”.
هل تعاني من ألم المفاصل؟ للتخلص من الألم في مدة قصيرة انقر فوق!

وذكرت “الجديد” أنّ “مقترح هوكشتاين النهائي فيه فصل تام بين الترسيم البحري والبري واتفاق بعدم انسحاب أي نقطة بحرية يتفق عليها على اي نقطة برية تؤثر على ترسيم الحدود البرية لاحقاً”.

وتعليقاً على مضمون الطرح، قالت أوساط ميقاتي رداً على سؤال لقناة “الجديد” إن “المُقترح الأميركي الذي تسلّمه لبنان، اليوم السبت، بشأن ترسيم الحدود البحريّة، يحتاجُ إلى دراسة تقنية قبل الإجابة السياسيّة”.

نصرالله يطلّ اليوم.. ما الذي سيقُوله عن ملف الترسيم؟

ووسط المشهدية القائمة، فإنه من المنتظر أن يطل الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله، عصر اليوم السبت، من بلدة شقرا الجنوبية، وذلك خلال احتفال تأبيني للعلامة الراحل السيد محمد علي الأمين.

وقالت مصادر مقربة من “حزب الله” إن نصرالله لن يتحدّث باسهابٍ عن ملف ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، بل سيتطرّق إلى النقاط المرتبطة بـ”المفاوضات الإيجابية”، على أن يُكرر التزام الحزب بالمعادلة التي تضمن للبنان حقه باستخراج الغاز والنفط.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.