شريفة للسياسيين: الحل ليس بيدكم لانكم انتم المشكلة

اعتبر المفتي الشيخ حسن شريفة خلال القائه خطبة الجمعة في مسجد الصفا، ان “ذكرى عاشوراء وخروج الامام الحسين على الظلم والفساد والاستبداد، هي مناسبة لمراجعة الضمير والقيام بخطوة ايجابية يجلس فيها المتخاصمون على طاولة واحدة لاستدراك وإنقاذ ما بقي من الوطن، حيث معظم المؤسسات شبه معطلة والغلاء قتل المواطن بفحشه، المواطن الذي اصلا يذبح كل يوم بفاتورة الاشتراك الى عجزه عن دفع كلفة الاستشفاء والدواء، وفي صراع يومي مع رغيف الخبز”، سائلا “هذا المشهد المرير الا يستدعي بعضا من التواضع والتخلي عن التكبر والأنانية”.

وتوجه الى السياسيين القيمين على البلد بالقول: “الحل ليس بيدكم لانكم انتم المشكلة واذا حشرتم تلبسون ثوب الطائفية التي بغليانها يخفف عنكم، ونحن نعلم أن الظالم والفاسد لا دين له ولا طائفة.

وعن جريمة  المرفأ قال: “نحن مع انصاف الضحايا من اهالي شهداء ومن جرحى، الا ان الاستغلال في قضيتهم تشبه الرقص على الجراح وهذا يزيدهم الماً بعد المٍ. وعن نصائح الحرب في هذه الفاجعة لا يصح في هذا المجال لا يصح  الا المثل الشعبي وقعت الفأرة من السقف قالت القطة الله الله إجابتها الفأرة اسلم منك وانا بخير”.

أضاف: “العناوين التي تطرح كمقدمة للتدويل لم تعد بسر سواء الطمع بنفط لبنان او بمياهه وبطرح المحاكم الدولية، وكذبة اللاجئين اكبر دليل على نوايا الغرب وكفى مثالا لو عرضنا الفرق بالتعامل بين لاجئي اوكرانيا واللاجئين السوريين”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.