عاليه ودّعت ابنها الكاتب والإعلامي وليد شميط بمأتم مهيب

شيَّعت عاليه، إبنها الإعلامي والناقد السينمائي العربي وليد صعب شميط، في قاعة “الرسالة الاجتماعية” في المدينة، وذلك بمأتم حاشد حضره عضو كتلة “اللقاء الديمقراطي” النائب أكرم شهيب، رئيس الأركان في الجيش اللواء حسان عودة، مستشار شيخ العقل لطائفة المسلمين الموحدين الدروز الشيخ فادي العطار، وكيل داخلية الحزب التقدمي الاشتراكي في عاليه يوسف دعيبس، أمين عام جبهة “التحرر العمالي” الوليد شميط، مدير عام تعاونية موظفي الدولة السابق أنور ضو، وحشد من الفاعليات البلدية والاختيارية والتربوية والثقافية في مدينة عاليه والجوار، ومجموعة من الزملاء الصحافيين والفنانيّن الذين واكبوا الفقيد في مختلف محطات حياته.

وكانت كلمة لهادي وليد صعب شميط، شكر فيها الحاضرين من أهل وفاعليات وأصدقاء ومشيّعين. وتحدّث عن تعلّق والده بمدينته عاليه وبوطنه لبنان، رغم العيش خارج البلاد، ومسيرته في الصحافة والنقد السينمائي، التي لم يغب عنها الوطن بشؤونه وشجونه، بل كان محورها وباكورة انتاجاته الفكرية.

بعدها أُقيمت مراسم الصلاة على روح الفقيد، ووري الجثمان الثرى في مدافن العائلة.

يُذكر أنَّ الراحل كان من رواد النقد السينمائي على المستوى العربي، ومن أوائل الكتّاب والإعلاميين الذين أدخلوا السينما إلى القرّاء العرب عبر مقالاته التي نُشرت في عدد من الصحف العربية، وبرنامجه التلفزيوني اللبناني في أولى مسيرته.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.