بالصور: قوى الأمن الداخلي تحيي نشاطًا توعويًّا حول الجرائم المعلوماتيّة والسّلامة المروريّة في ثانويّة جورج صرّاف الرسميّة – طرابلس

أقامت قوى الأمن الداخلي نشاطا توعويا حول التوعية من جرائم المعلوماتية والسّلامة المروريّة في ثانوية جورج صرّاف الرسميّة – طرابلس، بتاريخ 20-2-2024، وذلك في إطار بروتوكول التّعاون بين المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي والمديريّة العامّة للتّربية في وزارة التربية الوطنيّة والتّعليم العالي، حول التّوعية الأمنيّة والاجتماعيّة بين تلامذة المدارس والثانويّات، ضمن مشروع تعزيز الشّرطة المجتمعيّة المموّل من الاتّحاد الأوروبّي.

شمل النشاط حوالي /380/ طالبًا تراوحت أعمارهم بين 16 و18 سنة، وقد تم تسليط الضوء على أهميّة السّلامة المروريّة ومخاطر الجرائم السيبرانية، من قبل ضباط ورتباء من مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية وفريق السّلامة المروريّة في معهد قوى الأمن الداخلي. كذلك قدّم المشروع معدّات ضروريّة لتعزيز السّلامة في المدرسة (لافتات مرورية، مطبّات لتخفيف السّرعة، أنظمة إنارة شمسية …).

وقد شهد هذا النشاط تفاعلا إيجابيا ملحوظا بين التلاميذ، الذين انخرطوا بشكل فعّال في الأنشطة التطبيقية وأظهروا تفاعلا ومشاركة كبيرّين مع المواضيع المطروحة. كما ساهم بتنمية العلاقات الإيجابية بين قوى الأمن والمجتمع، وشجّع الطلاب على تعزيز السلامة والأمان.

حضر هذا النشاط، رئيس شعبة العلاقات العامّة العميد جوزف مسلم / ممثل المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بروتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي حول التوعية الأمنية والاجتماعية، وممثل عن رئيس بلدية طرابلس، مدير ثانوية جورج صراف الرسمية الأستاذ أحمد حرّوق، وممثلة وفد الاتحاد الأوروبي في لبنان السيّدة Ingeborg Zorn، ومديرة مشروع الشرطة المجتمعية في لبنان (FIIAPP) السيّدة Consuelo Navarro، وخبراء من مشروع الشرطة المجتمعية، وعدد من ضباط قوى الأمن.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.