البيطار دعا المودعين للمشاركة في تحرك الغد امام مصرف لبنان: ضمان الودائع هو المعيار في الحكم على النواب والأحزاب

دعا رئيس اتحاد المودعين المحامي حنا البيطار في بيان، إلى “المشاركة في التحرك الذي سينظم غدا أمام مصرف لبنان”، توجه فيه إلى المودعين، قائلا: “غدا، كونوا كثرا أمام البنك المركزي، ضمان الودائع هو المعيار في الحكم على النواب والكتل النيابية وكل الأحزاب”.

وجاء في البيان: “اربع سنوات من النهب وسرقة اموال المودعين عبر الهيركات والهندسات المالية وإخراج المليارات الى المصارف تهريبا ً وتبييضا ً، اربع سنوات من السقوط المدوي ومجلس النواب صامت يغطّ في نوم ٍ مريب باستثناءات تمثّـلت بتصريحات خجولة لرفع العتب. اليوم، نحن في مرحلة حاسمة مصيرية من الصراع بين الخير والشرّ، بين المحاسبة او التفلت من المحاسبة والعقاب، بين الظلم الذي مورس بحق المودعين وبين العدل الواجب إحقاقه. ان مشروع اعادة هيكلة المصارف في طريقه الى مجلس النواب.

المادة الاولى من هذا القانون يجب ان تنصّ بكل وضوح على عبارة لا لبس فيها ولا اجتهاد: ” ضمان الودائع”. اي ان الدولة تضمن ردّ اموال المودعين عبر توزيع المسؤوليات في ما بينها وبين المصارف التي نهبت وهرّبت وتاجرت واستثمرت في اموال المودعين.

وعليه، فان مجلس النواب، كل النواب والكتل النيابية واحزابها على محك الحقيقة، مَن يوافق على بند “ضمان الودائع” واعادة الحقوق الى اصحابها ومَن يرفض او يراوغ او يساوم. لا وسطية بين الحــــق والباطل. بإسم المودعين، ندعوكم الى وقفة امام البنك المركزي دعما ً لقانون ضمان الودائع، غدا ً الاربعاء 6 كانون الاول”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.