الأبيض تسلم من تشيكيا هبة معدات ومستلزمات لمستشفيات حكومية

أعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض أن “دعم الوزارة للمستشفيات الحكومية ثابت ومستمر “،مؤكدًا أنه “يطمح لأن يكون لدينا نظام استشفائي في لبنان يلعب فيه القطاع الحكومي دورًا أكبر من السابق”.

كلام الوزير الأبيض جاء خلال الإعلان عن تسلم وزارة الصحة العامة هبة معدات ومستلزمات طبية مقدمة من جمهورية تشيكيا لأربع مستشفيات حكومية في لبنان وللمستشفى العسكري ،وذلك بحضور السفير التشيكي جيري دوليزيل وممثل منظمة الصحة العالمية في لبنان الدكتور عبد الناصر أبو بكر.

وقد لفت دوليزيل إلى أنه “سعى منذ وصوله إلى لبنان إلى توجيه المشاريع المنفذة في لبنان إلى القطاع الصحي العام كونه جزءًا أساسيًا من النظام العام للبلد، لذلك تقدم تشيكيا الدعم لعدد من الستشفيات الحكومية وللمستشفى العسكري التابع للجيش اللبناني”.

وأكد السفير التشيكي أن” المشاريع تستهدف الطبقات الأكثر هشاشة آملا أن تشهد المزيد من التطور في المستقبل”.

الأبيض

وفي كلمته لفت وزير الصحة العامة إلى أن” الدعم التشيكي للقطاع الصحي في لبنان يعود إلى أكثر من خمس سنوات خلت حيث بدأ بمشاريع دعم وتقديم أسرّة لقسم الولادة في مستشفى الحريري الحكومي وتوسّع بعد ذلك ببرامج لجراحة العين. وقد تزامن ذلك مع مشاريع دعم للمستشفى العسكري وبعدها لمستشفيات حكومية في بعلبك وأورانج ناسو وسير الضنية”.

ونوّه بأن “ما يميز الدعم التشيكي المقدم للبنان هو التركيز على تنمية المستشفيات الحكومية بهدف زيادة خدماتها وبكونه يتجدد سنويًا من دون أن يقتصر على مدة محددة فقط”.

وتوقف  أمام الإهتمام الخاص الذي توليه الوزارة للمستشفيات الحكومية لتعزيز دورها بما يحقق توجه الوزارة وسط الظروف الصعبة الحالية لتأمين الخدمات للطبقات الأكثر هشاشة في لبنان. وقال: “حققت المستشفيات الحكومية في السنوات الثلاث الماضية نقلة نوعية فهي أثبتت منذ تفشي وباء كورونا أنها على قدر المسؤولية وسباقة في تقديم الخدمات وجاهزة لتحمل العبء الأكبر باللحم الحي ما يجعلها مستحقة للدعم المقدم لها”.

وجدد وزير الصحة العامة التأكيد أن “دعم الوزارة للمستشفيات الحكومية ثابت ومستمر “،مشيرًا إلى” مشروع جار بحثه مع البنك الدولي لزيادة الدعم لهذه المستشفيات في ضوء حاجاتها،” وأعلن أنه “يطمح لأن يكون لدينا نظام استشفائي في لبنان يلعب فيه القطاع الحكومي دورًا أكبر من السابق”.

ومع قرب انتهاء السنة، حرص الوزير الأبيض على توجيه التحية للعاملين في وزارة الصحة العامة والذين “أظهروا تفانيًا في حضورهم المتواصل لتقديم الخدمات من دون انقطاع ما يجعلهم أبطال هذه المرحلة التي نمر فيها ويستحقون كل تقدير”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.