رابطة المهندسين المتقاعدين: للاحتشاد غدا في النقابة بغية الضغط على لجنة إدارة الصندوق التقاعدي

عقدت الهيئة التأسيسية لـ”رابطة المهندسين المتقاعدين” اجتماعا ناقشت خلاله الاوضاع المستجدة على صعيد اقرار الموازنة وقطع الحساب واحتساب الراتب التقاعدي للمهندسين المتقاعدين.

وأعلمت الهيئة في بيان، “المتقاعدين ان الكتاب الصادر عنها يوم ١١/٨/٢٠٢٣، المتعلق بتصحيح احتساب اموال الصندوق التقاعدي ومستوى الراتب الشهري والذي يجب ان يكون ٢٣١ دولارا بدل ١٦٥ دولارا المطروح في الصيغة الحالية، قد وزع على لجنة إدارة الصندوق التقاعدي ومجلس النقابة وهيئة المندوبين. يبنى هذا الاحتساب على عدد المتقاعدين الفعلي وعدد الزملاء المتوفين وورثتهم وتوقع اعداد المتقاعدين الجدد والأرصدة المتوفرة”.

وأعلنت ان “لجنة إدارة الصندوق التقاعدي ستعقد اجتماعا عند الساعة ١١ قبل ظهر يوم  غد الخميس، ومن الممكن أن يكون هذا الاجتماع مقدمة لتمرير قرارات قد تضر بمصالح المهندسين المتقاعدين.”

وأشارت الى ان “ضغوطا سياسية وغير سياسية تمارس لتمرير الموازنة دون تصحيح الاخطاء ودون اقرار قطع الحساب، وهذا يعتبر مخالفة قانونية جسيمة”.

ودعت “بناء على كل ذلك، جميع الزملاء الى الاحتشاد عند الساعة ١٠:٣٠ من صباح يوم الخميس في النقابة للضغط على لجنة إدارة الصندوق التقاعدي من اجل تصحيح ارقام ميزانية الصندوق والراتب التقاعدي وفق الكتاب المقدم منها والمذكور اعلاه”، موضحة ان “التجمع يهدف ايضا الى مواكبة اجتماع هيئة المندوبين للحؤول دون تمرير اي قرارات لا تتماشى واصول المحاسبة والشفافية ودعما للأعضاء المتضامنين مع مطالبنا”.

ولفتت الى ان “في حين تصوب الهيئة التأسيسية في هذا التحرك على تصحيح أرقام الراتب التقاعدي انطلاقا من أرقام الموازنة المقترحة وتوافق بتحفظ عليها من أجل تسهيل الأمور حاليا، فهي تحتفظ بحق التحرك وفق ما تراه مناسبا لمتابعة قضايا ومطالب المهندسين المتقاعدين المحقة.”

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.