بالصور: تعزيز قدرات أهالي بلدات بجه – غلبون – معاد – عين كفاع للاستجابة للحرائق والاسعاف

توازياً للمهمات اليومية التي ينفذها عناصر الدفاع المدني في مجالات الإطفاء والإسعاف والإنقاذ، وضعت المديرية العامة للدفاع المدني على رأس قائمة الأولويات مهام التدريب التي تساهم بشكل فعال في رفع مستوى الوعي لدى المواطنين للاستجابة للمخاطر الناتجة عن الحرائق والحوادث والحد من أضرارها.

وبناءً عليه وتلبية لطلب تقدمت به جمعية “المزيد” لتوعية أهالي بلدات (بجه – غلبون – معاد – عين كفاع) جبيل من المخاطر التي قد يتعرضون لها جراء نشوب حريق أو وقوع أي طارئ، أعطى عناصر من الدفاع المدني إرشادات توعوية حول أنواع الحرائق وكيفية السيطرة عليها، والتداعيات التي تنجم عن حوادث السير وكيفية التصرف في حالات الطوارئ، للأهالي خلال لقاء تمّ في قاعة بلدية غلبون-جبيل.
وقد ارتكزت التدريبات على تلقين الحاضرين معلومات سهلة التطبيق حول طرق استعمال المطافئ اليدوية بنوعيها (البودرة وثاني أوكسيد الكربون) لاخماد النيران، وضرورة خنق النار بقطعة من القماش المبللة بالماء عند التدخل لاخماد حريق قارورة غاز.
وكيفية اسعاف مصاب تعرض لحادث ما بواسطة معدات بسيطة متوفرة في كل مكان وتم التركيز على تلقينهم الخطوات اللازمة للانعاش القلبي الرئوي وذلك لحين وصول آليات الدفاع المدني عبر الاتصال بهم على رقم الطوارئ ١٢٥.
‎تذكر المديرية العامة للدفاع المدني بزيارة موقعها الإلكتروني الرسمي www.civildefense.gov.lb للتمكن من ملء الإستمارة المخصصة للإستفادة من دوراتها التدريبية المجانية والإطلاع على أخبار المهمات وسواها من التفاصيل.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.