توقعات بوصول سعر الليرة التركية إلى هذا المستوى القياسي بنهاية العام

أعلن البنك المركزي التركي (CBRT) عن نتائج استبيان المشاركين في السوق لشهر يوليو. وفقًا لنتائج الاستبيان، فإن التغيرات في التوقعات الاقتصادية للمشاركين في السوق تلفت الانتباه. 

في فترة الاستبيان في أغسطس 2023، تم تحديد النطاقات المتوقعة لزيادة التضخم وفقًا لتقديرات الاحتمالية التي تم إجراؤها لمؤشر أسعار المستهلك لمدة 12 شهرًا.

 وفقًا لتقديرات المشاركين، من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلك في حدود 37.00 – 43.99 في المائة مع احتمال أن يصل إلى 42.86 في المائة في المتوسط. 

زوج “الدولار / ليرة تركية سيصل إلى 30” 

كما ارتفعت توقعات أسعار الصرف أيضًا.  في الوقت الذي وصلت فيه توقعات الدولار بنهاية العام الحالي 28.46 ليرة تركية في الاستطلاع السابق، تم تسجيلها عند 29.82 ليرة تركية في هذا الاستطلاع. كما زادت التوقعات بشأن سعر الصرف بعد 12 شهرًا.

وفقًا لتوقعات نمو إجمالي الناتج المحلي من جانب الخبراء المشاركين في الاستطلاع، تم تحديد معدل النمو لعام 2023 بنسبة 3.7 بالمائة.

 ومع ذلك، تم تسجيل توقعات النمو لعام 2024 بنسبة 4.0 في المائة مع انخفاض طفيف مقارنة بالمسح السابق. وفقًا لنتائج الاستبيان، شارك المشاركون في السوق أيضًا توقعاتهم فيما يتعلق بمعدلات إعادة الشراء وإعادة الشراء العكسي. بالإضافة إلى ذلك، تم أيضًا تقييم توقعات معدل إعادة الشراء لأسبوع واحد من البنك المركزي التركي لنهاية الشهر الحالي. 

تمت الإجابة على استبيان المشاركين في السوق في أغسطس 2023 من قبل 40 مشاركًا، يتألف لمشاركون من ممثلين مهمين عن قطاع الاقتصاد والمالية. وتعد هذه النتائج مهمة من حيث تحديث التوقعات الاقتصادية وتشكيل التوقعات المستقبلية.

Investing.com

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.