افتتاح المركز اللبناني للتخطيط الاستراتيجي.. الخيار الثالث لمستقبل مشرق للبنان

بعد أشهر من التحضير والعمل الجاد، جرى افتتاح المركز اللبناني للتخطيط الاستراتيجي في الاونيسكو في بيروت، وهو الأول من نوعه في لبنان والمنطقة، برعاية وزير الثقافة القاضي محمد المرتضى،
ومشاركة رئيس مجلس ادارة المركز الأب الدكتور وسام معلوف والأعضاء: البروفسور هدى نعمة، د. وفاء أفيوني، د. بول جلوان، د. رولا زبيان، البروفسور سكارليت صراف ود. جوزف رحمه.
وحضر هذا الحدث: النواب بولا يعقوبيان، أديب عبد المسيح وبلال الحشيمي، وممثلون عن كل من رئيس تكتل لبنان القوي النائب جبران باسيل، رئيس حزب القوات اللبنانية د. سمير جعجع، رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، رئيس كتلة تجدد سعادة النائب اللواء أشرف ريفي، رئيس ”حركة الاستقلال“سعادة النائب ميشال معوض، رئيس المجلس التنفيذي لـ”مشروع وطن الإنسان” النائب نعمة فرام، رئيس كتلة “اللقاء الديمقراطي” النائب تيمور جمبلاط، قائد الجيش العماد جوزيف عون، مدير عام الأمن العام اللواء الياس البيسري، مدير عام أمن الدولة اللواء طوني صليبا، نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب، مفتي الجمهورية اللبنانية عبد اللطيف دريان، الشيخ الدكتور سامي أبو المنى،
كما حضر الحفل قدس الآب الرئيس العام السابق للرهبنة الأنطونية داوود رعيدي، المونسنيور ايلي خوري النائب العام لأبرشية أنطلياس المارونية، رئيس اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة الاب بطرس عازار، رئيس حركة الأرض اللبنانية طلال الدويهي، رئيس حركة النهج النائب السابق حسن يعقوب، السفير ايلي الترك، السفيرة جورجينا ملاط، نائب رئيس رابطة كاريتاس لبنان د. نيكولا الحجار، عطوفة الأميرة حياة ارسلان، وعدد من الفعاليات والشخصيات والمدراء ورؤساء البلديات واتحادات البلديات، حيث عبروا جميعا عن أهمية المركز وتأثيره المحتمل في بناء مستقبل مشرق لبنان.
استهل الاحتفال بالنشيد الوطني الذي غناه الجنرال فؤاد خوري. ثم كانت كلمة وزير الثقافة تلاها ممثله الأستاذ زياد بيضون، أعرب فيها عن دعمه هذا المشروع واهتمامه العميق بتعزيز الثقافة والتخطيط
الاستراتيجي في لبنان.
ثم كانت كلمة لرئيس مجلس إدارة المركز د. معلوف، أكد فيها أن “المركز يهدف إلى توفير رؤى استراتيجية مبتكرة تساهم في تحقيق التنمية المستدامة والتقدم الشامل للبلاد، وهو يعتمد على خبرات ومهارات خبراء التخطيط الاستراتيجي لتحليل التحديات الحالية وتقديم حلول فعالة ومبتكرة”. وإذ أشار إلى أن %المركز سيعمل على تحويل التحديات إلى فرص واستكشاف حلول استراتيجية مبتكرة، من أجل تعزيز التقدم والازدهار في مختلف المجالات”، شدد د. معلوف على ” أهمية المشاركة الفاعلة للأفراد والمؤسسات في بناء مستقبل لبنان المزدهر.”
الى ذلك، أجمعت كلمات أعضاء مجلس الادارة على أن “من بين الأهداف المهمة للمركز، تعزيز التعاون الوطني والإقليمي، وتبادل المعرفة والخبرات في مجال التخطيط الاستراتيجي، على أن يكون مصدرًا موثوقًا للمعلومات والبيانات الاستراتيجية”.
كما لفتت أعضاء مجلس الادارة إلى أن “المركز سيعمل على تنظيم ورش عمل وندوات ومؤتمرات لتبادل الأفكار والتجارب الناجحة في مجال التخطيط الاستراتيجي، وذلك بهدف تعزيز التعلم المشترك وتعميق المعرفة في هذا المجال الحيوي”، مؤكدة أن “هذا الإنجاز يشكل بداية جديدة في رحلة بناء لبنان المستقبلي الذي يحقق تطلعات الشعب اللبناني، انطلاقا من القدرة الوطنية على تحقيق التغيير الإيجابي والارتقاء بواقع البلاد”.
وتخلل الحفل مدلات موسيقية وطنية للجنرال خوري، وأيضا للمغنيين ديانا وكريستيان بجاني.
وفي الختام، تم قطع قالب الحلوى وأقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.