سعر الدولار اليوم في لبنان الثلاثاء 6 حزيران 2023.. تطورات تدعم الليرة

سعر الدولار اليوم في لبنان الثلاثاء 6-6-2023

تراجع سعر الدولار في مواجهة الليرة اللبنانية رسمياً وفي السوق السوداء خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 6 حزيران 2023.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

يسجل سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في السوق السوداء بين 93.000 ألف ليرة للشراء و 93.200 ألف ليرة للبيع.

سعر الدولار على منصة صيرفة

وتراجع سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني على مستواه عند 86.200 ألف ليرة لبنانية وسط نشاط للتعاملات بقيمة 175 مليون دولار، وفقا لآخر بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

ما مصير الدولار في مقابل الليرة اللبنانية مع الانتخابات؟

وقال سمير حمودة الرئيس السابق للجنة الرقابة على المصارف في لبنان إن الانتخابات الرئاسية، وتشكيل حكومة من شأنه أن يبعث حالة من الارتياح والتفاؤل لدى الاقتصاديين والمتعاملين.

ما مصير الدولار بعد رحيل رياض سلامة؟

وشدد على أن مصير الدولار بعد رحيل سلامة يرتبط باسم من سيخلفه، ما يؤدي إلى صعوبة تكهنات سعر الدولار، غير أن المؤكد حتى الآن هو أن سعر الدولار الأمريكي لن يتجاوز 100 ألف ليرة طوال فترة حكم رياض سلامة، ما يزيد من كرة النار التي سيتلقاها من يخلفه، خاصة أن الأمر مرتبط بسيناريوهات محتملة واستحقاق مرتقب.

وتابع أن استقرار سعر الصرف حاليًا سيكون له تكلفة وخسائر، يتحملها مصرف لبنان المركزي، لكن من الممكن أن تنخفض تلك الخسائر م حال نجاح الموسم السياحي.

وأضاف حمودة “عندها سأجري تقييمًا للوضع بناءً على المعطيات”، فالاستقرار في المؤسسات الدستورية على جانب كبير من الأهمية، لكنه ليس كافيًا، وستبقى هناك مشكلتان أساسيتان، الأولى مصير أموال المودعين، والمقاربة حيالها تقود إلى المشكلة الثانية المتعلقة بالقطاع المصرفي وإعادة ترميم الثقة به. بالتالي انتخاب رئيس وتأليف حكومة من شأنهما خلق جو من الارتياح، أما المشكلة الثانية تتعلق بأموال وودائع العملاء وآلية تعامل الحكومة الجديدة معها.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.