بنك الموارد يغلق أبوابه أمام المواطنين من غير زبائنه

أعلن بنك الموارد التوقّف عن استقبال المواطنين من غير زبائنه. ويأتي الإعلان بعد نحو أسبوع على فتح أبوابه أمام جميع المواطنين للإستفادة من عمليات منصة صيرفة. إذ أعلن مصرف لبنان يوم الأربعاء 28 كانون الأول 2022، أن بإمكان المواطنين العاجزين عن الإستفادة من دولارات صيرفة عبر المصارف التي يتعاملون معها، التوجه إلى بنك الموارد لإجراء العمليات.

على أن إغلاق البنك أبوابه أمام المواطنين من غير زبائنه، لا ينفي تعامله باستنسابية مع زبائنه. إذ تشير مصادر مصرفية، في حديث لـ”المدن”، إلى أن بعض الزبائن “ينتظرون منذ يومين لإجراء العمليات على منصة صيرفة”.

إعلان الإغلاق لا مفاعيل عملية له، إذ أن المستفيدين من عمليات المنصة يقصدون في الأصل المصارف التي يملكون فيها حسابات مصرفية ويجرون عمليات المنصة من خلالها. وكان المصرف المركزي أعلن التوجّه إلى بنك الموارد، لدفع المصارف الأخرى إلى تسريع تطبيقها للقرار. (راجع المدن).

وتجدر الإشارة إلى أن المصارف كافة، تأخّرت بتطبيق قرار مصرف لبنان الصادر يوم الثلاثاء 27 كانون الأول الماضي، والذي نص على شراء الليرات اللبنانية مقابل الدولار الأميركي على سعر منصة صيرفة، أي 38000 ليرة. ورأت المصارف أنها تحتاج لإتمام ترتيبات إدارية، على أن تتيح للمواطنين الاستفادة من قرار المصرف المركزي، بدءاً من يوم الثلاثاء 3 كانون الثاني 2023.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.