سعر الدولار الاثنين 10 تشرين الاول 2022.. أسعار السلع تحلّق

سعر الدولار الاثنين 10 تشرين الاول 2022 أسعار السلع تحلّق
سعر الدولار الاثنين 10 تشرين الاول 2022

سعر الدولار اليوم في لبنان خلال تعاملات الاثنين 10-10-2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

يتراوح سعر صرف الدولار في السوق السوداء مساء اليوم، بين 39.650 – 39.700 ليرة لبنانيّة لكلّ دولار أميركيّ.

أخبار إقتصادية

تراوح سعر صرف الدولار في السوق السوداء صباح اليوم، بين 39.550 – 39.600 ليرة لبنانيّة لكلّ دولار أميركيّ.

الدولار الجمركي كابوس جديد.. وأسعار السلع تحلّق

لا شك ان من تداعيات قرار رفع الدولار الجمركي إلى 15 ألف ليرة، انه سيؤدي حتماً إلى رفع تكلفة العيش على اللبنانيين. في المقابل رفع سعر الدولار رسمياً إلى 15000 ليرة يعتبر خطوة أساسية باتجاه توحيد سعر الصرف، وهذا مشروط بإقرار خطة التعافي التي تعمل عليها الحكومة والتي من شأنها أن تواكب تلك الخطوة.
ولكن هل الموطن اللبناني بإمكانه تحمّل المزيد من الأعباء؟
بعض التجار بدأوا حملة استيراد استباقية للعديد من السلع قبل ان يتم رفع الدولار الجمركي بهدف تخزين هذه السلع ثم بيعِها لاحقا بالسعر المرتفع. فهل ستقوم الوزارة فعلا بالمراقبة والمتابعة وضبط هذا الأمر؟

الرسوم الجمركية يجب الا تشمل المواد الاستهلاكية والغذائية والطبية التي لا تُصنّع في لبنان ويدخل تصنيفها ضمن الأساسيات لا الكماليات.

الرسوم الجمركية بالأساس تصبّ في صالح الصناعة المحلية، في ظلّ عدم وجود دولة وأجهزة رقابية، فهي ستضرب القطاع الشرعي ولن تُدخل إلى الدولة أي مال أو ربح، وستعزز وتشجع في المقابل الاقتصاد غير الشرعي.

لم يتبقَ من السنة إلا 3 أشهر، وبالتالي فإن الموازنة هذه لن تصنع العجائب أو تحدث فرقاً على مستوى الإيرادات بل ستشكل ثقلاً بالتكاليف الإضافية على المواطن.

صحيح أنه من غير المنطقي الاستمرار على سعر 1500 ليرة في وقت الدولار يتخطى 37 ألف ليرة ولكن الإقدام على هذه الخطوة يستوجب سلة من الإصلاحات المتكاملة، وخطة تعاف، تقوم على سعر صرف موحد، وتصحيح الأجور على أن يكون ناتجاً عن النمو وتحريك الدولة للعجلة الاقتصادية لا عبر زيادة الأعباء الجمركية والضرائب التي تطاول فئة دون غيرها.

وسوم:

اسعار_العملات في لبنان اليوم الاثنين 10/10/2022 سعر الدولار في السوق السوداء والبنك المركزي و الصرافين فى لبنان بالليرة اللبنانية من خلال متابعتنا المستمرة لاسعار العملات فى لبنان اليوم وصرف سعر العملات فى البنوك الرسمية والسوق السوداء كما سنعرض عليكم سعر صرف العملات فى لبنان اليوم واسعار جميع العملات العربية و أهم العملات الأجنبية مقارنة بالليرة اللبنانية وسوف نقوم بنقل سعر العملات في لبنان اليوم فى البنوك اللبنانية والسوق السوداء. #اسعار_العملات_اليوم #اسعار_العملات_فى_لبنان اسعار العملات اليوم فى لبنان , اسعار العملات اليوم الاثنين , اسعار العملات 2022، اسعار العملات اليوم 10/10/2022 .

اسعار صرف العملات , اسعار صرف العملات في لبنان , اسعار صرف العملات اليوم , اسعار العملات مقابل الليرة اللبنانية , اسعار صرف العملات مقابل الليرة اللبنانية , اسعار صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية , اسعار صرف اليورو مقابل الليرة اللبنانية , اسعار صرف الدولار , اسعار صرف الليرة , سعر اليورو , سعر الدولار , سعر الليرة.


سعر الدولار في لبنان اليوم الاثنين 10-10-2022 سعر الدولار في لبنان اليوم الاثنين 10 اكتوبر 2022 سعر الدولار في لبنان اليوم الاثنين 10 تشرين الاول 2022 سعر الدولار في لبنان اليوم الاثنين 10 اكتوبر – تشرين الاول 2022 سعر الدولار في لبنان اليوم الاثنين 10/10/2022 سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية 10-10-2022 سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية 10 اكتوبر 2022 سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية 10 تشرين الاول 2022.

سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية 10 اكتوبر – تشرين الاول 2022 سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية الاثنين 10/10/2022 سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية , سعر الدولار في لبنان , سعر الدولار الامريكي في لبنان , سعر الدولار اليوم , سعر صرف الدولار , صرف الدولار , سعر الدولار , الدولا مقابل الليرة اللبنانية , صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية , سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية , الدولار والليرة اللبنانية.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.