جمعية العناية الالهية ورعية حرف مزيارة كرمتا البروفسور يوسف رفول

كرمت جمعية “العناية الالهية”، ورعية حرف مزيارة البروفسور يوسف نعيم رفول العالم الاميركي – اللبناني في علم الرياضيات، برعاية رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف.
 
بدأ احتفال التكريم، بقداس ترأسه المطران سويف، عاونه فيه لفيف من الكهنة ثم انتقل الحضور الى قاعة الرعية، وحضر الى سويف المطران بولس سعادة ممثلا بالاب جان مورا، الوزير السابق بيار رفول،  ورؤساء بلديات وفاعليات امنية وروحية.
 
استهل الاحتفال، بالنشيد الوطني، ثم القى الزميل روبير فرنجية كلمة عن البروفسور يوسف رفول اختصرت مشواره من الثانوية في زغرتا ووصوله الى العالمية .
 
بعد ذلك، تعاقب على الكلام خوري رعية حرف مزيارة ماريو ماضي، وباسم جمعية العناية الالهية الدكتور سايد انطون وباسم اصدقاء المحتفى به حميد رفول وباسم العائلة شقيقه ملحم بالاضافة إلى الخوري ميشال شموني.
 
وأجمعت الكلمات على “الانسانية والوطنية في شخصية رفول وعلى توفيره المنح للطلاب لاكمال دراساتهم الجامعية العليا في اميركا”.
 
بعد ذلك، وزع كتيب يتضمن نبذة مع صور لرفول الذي قدمت له الهدايا والدروع من الجمعية والرعية والاهل والانسباء.
 
بدوره، اهدى رفول المطران سويف احد اصداراته وشكر كل من ساهم وحضر وتعب في اعداد التكريم، معتبرا انه يفضل ان “يتعلم المواطن مهنة الصيد بدل اطعامه سمكة” .
 
واختتم الحفل بكوكتيل على شرف المحتفى به .

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.