المرشدية العامة للسجون: صلاة جماعية على نية السلام والأمان في لبنان

بعنوان كنت سجيناً فزرتموني

إجتمعت المرشدية العامة للسجون في لبنان-إقليم الشمال، برئاسة رئيس أقليم الشمال وعكار الخوري جوزاف عنداري في دارته عبدين قضاء بشري، بحضور المرشد العام في لبنان الخوري جان مورا، ورئيس اللجنة الإعلامية للمرشدية الصحافي جوزاف محفوض.

بدايةََ أقاموا الصلاة الجماعية على نية السلام والأمان في وطننا الحبيب لبنان، ورحّب رئيس الإقليم بالحضور متمنياً لهم دوام الصحة والعافية، وموجهاََ التحية إلى المرشد العام، ومقدماََ التهنئة له بولايته الجديدة. كما شارك في الإجتماع الكهنة سيمون طوق، لابا العلم، والأب الدكتور حنا إسكندر وعدد كبير من أعضاء الإقليم.

وبحث المجتمعون عدة مواضيع أساسية متعلقة بالسجناء، كما وزِّعت المهام ضمن الإقليم على اللجان والكهنة لمتابعة شؤون السجين في سجون المحافظة التي تضم سجون القبة وزغرتا ودوما والبترون وأميون وبشري وحلبا.

وفي نهاية اللقاء شكر المرشد العام المجتمعين على رسالتهم الإنسانية، مرحباً بالصحافي محفوض ومعرفاََ عنه، وأكد الأب مورا أن العمل في السجون هو عمل تطوعي وإنساني من خلال رسالة الكنيسة والخدمة في حقل الرب، كما شكر الزميل محفوض المرشد العام على مبادرته، وعلى الخطوة التي قام بها طالباََ من الله أن ينعم عليه بهذه المهمة الكنسية والمهنية والرسالة الجديدة واضعاً جميعاً إمكانياته بتصرف المرشدية العامة للسجون واللجنة الأسقفية لعدالة وسلام المنبثقة عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك من أجل خدمة الإنسان بجميع أطيافه.

ختاماً أقيمت الصلاة الختامية بإستضافة الخوري العنداري جميع المدعوين على وليمة المحبة.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.