يمق عرض شؤونا ثقافية واجتماعية مع رئيس المجلس الثقافي والجمعية التركمانية اللبنانية

استقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، في مكتبة في القصر البلدي، رئيس “المجلس الثقافي للبنان الشمالي” صفوح منجد.

وقدم منجد ليمق نسختين من الكتابين اللذين أعدهما شقيقه المرحوم طلال خلال دراسته الأكاديمية في معهد العلوم الإجتماعية والكتاب الأول يحمل إسم “مجتمع النهر”، والثاني بعنوان “ساحة التل”، وقد قامت مؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية بإعادة طباعتهما في إصدار جديد.

وتحدث منجد بعد الإجتماع، فقال :” تركز البحث حول الأوضاع المحلية في طرابلس، لاسيما القضايا المتعلقة بالشؤون الثقافية وتعزيز العلاقات في هذا المجال بين اللجنة الثقافية في المجلس البلدي وبين الهيئات الثقافية في طرابلس والشمال”.

ونوه بما تتابعه وتنفذه “اللجنة الثقافية في البلدية على صعيد الكشف عن الموضوعات والأماكن التراثية والحضارية في المدينة وإقامة الأنشطة والإحتفالات، التي من شأنها الإضاءة على المخزون الثقافي والحضاري الذي تحتضنه طرابلس وبصورة خاصة في الأحياء الداخلية والشعبية، وأهمية إتخاذ كافة الإجراءات لصيانة هذه المعالم وحمايتها من الإندثار”.

وختم :” تم الإتفاق على عقد ندوة حول مضامين هذين الكتابين في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي وبرعاية الرئيس يمق”.

الجمعية التركمانية اللبنانية
بعد ذلك، إستقبل يمق وفدا من مجلس إدارة الجمعية التركمانية اللبنانية في طرابلس، برئاسة رئيسها احمد تركماني، الذي قدم التهنئة ل” الرئيس يمق بمناسبة عيد الفطر المبارك”، ثم عرف ب”دور الجمعية التي يزيد عدد عائلاتها عن 500 عائلة موزعين في أحياء طرابلس ومناطق الجوار في الميناء والبداوي والمنكوبين”.

وتطرق تركماني الى” الأنشطة والبرامج التي تقدمها الجمعية في ظل الضائقة الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، وجائحة كورونا وظروف التعبئة العامة للحد من انتشار فيروس كورونا”، مبديا الإستعداد ل “التعاون لما فيه خير ومصلحة طرابلس ومواطنيها”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.