وفد الاتحاد العمالي زار نجار وعرضا قضايا النقل ومرفأ بيروت

زار وفد من الاتحاد العمالي العام برئاسة الدكتور بشارة الأسمر مع عدد من أعضاء هيئة المكتب وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال ميشال نجار في مكتبه في الوزارة.

وجرى البحث، بحسب بيان للاتحاد، في “شؤون مختلفة أبرزها قضايا النقل وموضوع مرفأ بيروت. ففي موضوع النقل شدد وفد الاتحاد على ضرورة الإسراع في وضع أسطول للنقل العام المشترك من 400 باص لمختلف المناطق اللبنانية، كجزء من الحل الذي تضمنته الخطة العامة الوطنية للنقل المتوقف تنفيذها منذ سنوات عدة وبكلفة نقل مدعومة، خصوصا وأن زبائنها هم من العمال والموظفين والطلاب والعاطلين عن العمل وسائر الفئات الشعبية، علما أن سائقي هذه المصلحة موجودين”.

وتطرق وفد الاتحاد الى “ما يجري من حديث عن تلزيمات في مرفأ بيروت”، واعرب المجتمعون عن “توجسهم من بعضها”، وطالبوا ب”الشفافية الكاملة والقانونية لأي تلزيم لأي شركة في الداخل والخارج، وكذلك الإسراع في إعادة الحياة لهذا المرفق الذي يشكل شريان الحياة للاقتصاد الوطني والمجتمع اللبناني”.

كما أشار وفد الاتحاد إلى “الكلام الذي تكرر أخيرا عن “الصندوق الائتماني” المقترح أن توضع فيه أملاك ومؤسسات الدولة والمجتمع اللبناني لاستثمارها، وربما لبيعها أو خصخصتها. ورفض وفد الاتحاد هذا التوجه رفضا قاطعا”، مؤكدا أن “هذه الأملاك من أراض ومؤسسات إنما هي ملك الشعب وليس للسلطة بمختلف مستوياتها التصرف بها تحت أي ظرف، كما أنها تشكل ما تبقى من مظاهر الدولة المنهارة وما تبقى للأجيال الناشئة للبناء الاقتصادي عليها”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.