عبدالله: من دون حل سياسي وضخ الاموال نحن مقبلون على كارثة صحية

وطنية – أكد النائب بلال عبدالله في حديث الى برنامج “لقاء الاحد” عبر “صوت كل لبنان 93,3″، ان “الحوار هو الحل الوحيد للخروج من مازق الاستحقاق الرئاسي، اذ لا يمكن البقاء في هذه الدوامة”، مشيرا الى “وجوب الاستفادة من التحولات الإقليمية التي أظهرت ان لبنان ليس اولوية الخارج في هذه الفترة”.
 
وعن الرياضة الروحية التي دعا اليها البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، أكد عبدالله ان “حصر التوافق بين الافرقاء المسيحيين ليس كافيا بل يجب التفاهم بين جميع المكونات، لأننا نتحدث عن مصير البلد وليس فقط عن المسيحيين”. 
 
وأوضح ان زيارة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط إلى الكويت اتت لتأكيد  العلاقة التاريخية بين البلدين وعلاقات لبنان مع العالم العربي.
 
وردا على سؤال حول التحقيقات مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، أشار عبدالله الى ان “اساس الازمة التي نمر بها هو سياسات اقتصادية مالية خاطئة جعلت الناس تشعر ببحبوحة وهمية”، معتبرا ان “سلامة يتحمل جزءا من المسؤولية كما الحكومات والمجالس النيابية المتعاقبة”، تاركا للقضاءين المحلي والخارجي الحكم.
 
وفي الملف الصحي، شدد عبدالله على ان “سياسات الترقيع والدعم لا تكفي”، وقال: “من دون حل سياسي وضخ الأموال نحن مقبلون على كارثة صحية في البلاد”، ورأى ان “النظام الصحي هو الأكثر تأثرا بانعكاسات الأزمة الاقتصادية”.
 
ولفت الى ان “لجنة الصحة النيابية تحاول قدر الإمكان الضغط للحفاظ على الحد الأدنى من القطاع الاستشفائي في ظل غياب التشريع في مجلس النواب”.

                         =========== ل.خ

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.