عبدالله عرض مع وفد من الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية مطلبهم

وطنية – استقبل رئيس لجنة الصحة النيابية النائب الدكتور بلال عبدالله في مكتبه في شحيم وفداً من الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية ، وكانت الزيارة  مناسبة عرض خلالها الوفد المشاكل التي يعانيها موظفو المستشفيات الحكومية، وسلموا عبدالله نسخة خطية اوجزوا في مضمونها مطالبهم وأبرزها:
“أولا: حل ازمة  تأخر الرواتب التي  يعانيها اكثر موظفي المستشفيات الحكومية  وذلك عبر دعم الرواتب ، وللعلم كانت وزارة الصحة قد طلبت من الادارات تزويدها بجداول الرواتب لتأمين الدعم .
 
ثانيا: دق ناقوس الخطر بسبب  الاستقالات الكثيرة  في صفوف العاملين في المستشفيات الحكومية ، وذلك بالعمل على رفع قيمة الرواتب التي لم تعد تكفي حتى للوصول الى مكان العمل هذا اذا تم قبضها بوقتها !
 
ثالثا: العمل على رفع قيمة بدل النقل اليومي وقيمة المنح المدرسية بما يتناسب مع التدهور المخيف الحاصل بقيمة رواتبنا.
 
رابعا: معاملتنا بالمثل لناحية استفادة العاملين في المستشفيات الحكومية من مساعدة شهرية تكون بالدولار الامريكي اسوة بقطاعات عسكرية وتربوية تستفيد بشكل شهري من تلك المساعدات .
 
خامسا:الضغط باتجاه وزارة الشؤون الاجتماعية لأستفادة موظفي المستشفيات الحكومية من بطاقة الدعم التي تستفيد منها العائلات الاكثر فقرا وخاصة اصبحنا للاسف كعاملين الاشد فقرا.
 
سادسا: العمل مع وزارة الصحة العامة على حل موضوع التغطية الصحية للعاملين وعائلاتهم خاصة بأن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يساهم بجزء بسيط من قيمة الفاتورة الاستشفائية.
 
سابعا: الضغط تجاه وزارة المال للافراج عن المستحقات المالية التي تم تحويلها من وزارة الصحة العامة عن العام 2022 والذي ينعكس ايجابا تجاه قبض المستحقات المتأخرة للعاملين” .
 
وشكر الوفد ” لجنة الصحة النيابية بشخص رئيسها النائب عبدالله “للدعم الدائم للعاملين في المستشفيات الحكومية بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والذي أفضى  الى  تحويل 9 اشهر مساعدات اجتماعية للعاملين في المستشفيات الحكومية بعد تأخر لعدة اشهر”.
 
وحمله ورقة مطالبه املا “الوصول الى خواتيم ايجابية للحفاظ على ما تبقى من قطاع صحي عام لما في ذلك مصلحة الجميع في هذه الظروف الاقتصادية  والمالية السيئة التي تمر بها البلاد”.
 
                   ===================

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.