افتتاح مشروع الطاقة الشمسية لبئر بلدة خربة روحا برعاية سويسرية

وطنية – راشيا – تم إفتتاح مشروع تركيب الطاقة الشمسية لبئر مياه بلدة خربة روحا قضاء راشيا الوادي في محلة كروم المطحنة برعاية وحضور سفيرة سويسرا ماريون ويشلت واقيم احتفال بالمناسبة في صالة الدار البيضاء، حضره قائمقام راشيا نبيل المصري، رئيس اتحاد بلديات  قلعة الاستقلال فوزي سالم ورئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ جرجس الحداد، رئيس رابطة مخاتير راشيا جميل قاسم وخليل عازار ممثلا مؤسسة مياه البقاع وجمع من رؤساء البلديات والمخاتير وهيئات دينية وفاعليات.

 بداية النشيدان اللبناني والسويسري فكلمة مدير مؤسسة مياه البقاع القاها عازار تحدث فيها عن اهمية  هذه المشاريع التي تدعم المؤسسة وتؤمن الخدمة للمواطنين.

ثم كلمة رئيس بلدية خربة روحا محمد هاجر الذي شكر فيها دولة سويسرا والسفيرة  والتعاون والجهود العظيمة التي قدمها مكتب الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون والاستشاري والمتعهد، شارحا مراحل تنفيذ المشروع وأهميته للبلده.

ودعا الجهات المانحة إلى “زيادة تقديماتها من المشاريع الحيوية  في هذه المنطقه التى تعاني الحرمان من الخدمات وتفتقر إلى المشاريع”.

 ثم كلمة مفتي راشيا الشيخ وفيق حجازي ألقاها أمام بلدة خربة روحا الشيخ حيدر ثريا الذي شكر السفارة والمؤسسة. 

وكانت كلمة لقائمقام راشيا المكلف ببلدية خربة روحا  نبيل المصري الذي شكر السفيرة والمؤسسة ومكتب السفارة في البقاع والمكتب الاستشاري والشركة المتعهدة.

وألقت سفيرة سويسرا كلمة تحدثت فيها عن اهتمام دولتها في دعم مؤسسة المياه والمجتمع المحلي، مستعرضة حجم المشاريع التي حصلت في البقاع، وقدمت شرحا عن المشروع الذي تم افتتاحه وحجمه وأهميته وقدرة التغذية التي يوفرها وشكرت كل الجهات التي تعاونت لتنفيذه ولا سيما البلدية والاهالي.

                      ======= ج.س

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.