اختتام مشروع “ميدوزا” لترويج سياحة المغامرات في لبنان و4 دول بمنطقة حوض البحر المتوسط

 

وطنية – نظم مشروع “ميدوزا ” لتطوير وترويج سياحة المغامرات في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط ندوة ومؤتمرا صحافيا، اليوم، في متحف سرسق، اختتاماً لنشاطات المشروع في مختلف البلدان التي نفّذت فيها، أسبانيا، لبنان، إيطاليا، الأردن وتونس.

والمشروع ممول ، بحسب بيان ، من “الإتحاد الاوروبي تحت برنامج التعاون عبر الحدود في البحر الأبيض المتوسط “حوض البحر المتوسط” 2014- 2020 (ENI CBC MED)، استفادت منه 25 مؤسسة سياحية استطاعت تحسين وتطوير 55 منتجاً لسياحة المغامرات، وذلك في وجهات أقل شهرة في كلّ من أسبانيا، لبنان، إيطاليا، الأردن وتونس، إلى جانب أكثر من 760 شخصاً استفاد من التدريبات حول الإدارة المستدامة للوجهات السياحية وتخطيط أعمال السياحة. وعمل المشروع على تقرير للأسواق العالمية حول سياحة المغامرات في منطقة البحر الأبيض المتوسط، إلى جانب خلق تحالفات استراتيجية لتعزيز إدارة الوجهات بين القطاعين العام والخاص بطريقة مستدامة. ومن خلال المشروع، عمل على وضع علامة تجارية ممثلة بموقع إلكتروني عالمي يتيح لمنظمي الرحلات ووكالات السفر بترويج منتجاتهم حول سياحة المغامرات، و”مؤسسة رينه معوض” نفذت المشروع في لبنان”.

معوض

وكانت كلمة للرئيس التنفيذي للمؤسسة النائب ميشال معوض أكد فيها أن “المشروع هو بصلب إستراتيجية مؤسسة رينه معوض لتطوير السياحة الريفية وسياحة المغامرات التي هي مهمة جداً لجذب السياح إلى لبنان، ولا سيما إلى المناطق غير المشهورة، كمنطقة القاع وإهدن وداريا والشوف التي استفادت من المشروع، ممّا ينعش الاقتصاد المحلي”.

فيازير

واعتبرت مسؤولة التعاون في بعثة الإتحاد الأوروبي في لبنان أليساندرا فيازير أن “تعزيز جاذبية لبنان كوجهة سياحية قد ينعش الاقتصاد في هذه الأوقات الصعبة ويساهم في تحسين معيشة المجتمعات الضعيفة، ولا سيما في المناطق التي استهدفها مشروع “ميدوزا”. فهو قائم على تطوير شكل جديد من سياحة المغامرات على أساس مبادئ بيئية مستدامة واقتصادية ويخلق فرص أكثر استدامة ووظائف جديدة”.

بيريز

من ناحيتها، اعتبرت مديرة المشاريع الأوروبية في غرفة التجارة في برشلونة بيرتا بيريز أنّ “مشروع “ميدوزا” يروج للسياح الاستفادة من المكونات المختلفة من سياحة المغامرات في مناطق البحر المتوسط، النشاط البدني، التبادل الثقافي والتفاعل مع الطبيعة”.

وتخلل الندوة عرض لأول لبناني تسلّق قمة جبل أيفيرست مكسيم شعيا حول خبرته في سياحة المغامرات، تبادل خبرات لمستفيدين من المشروع، إلى جانب مداخلات مدراء المشاريع في مختلف البلدان.

                                      ============ع.غ

 

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.