لقاء حواري عن “تحديات المؤسسات التربوية الخاصة في ظل الأزمات الراهنة” مع الأب نصر نظمته “الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي”

وطنية – نظمت “الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية” برئاسة ريما يونس ضمن أنشطتها العلمية، لقاء حواريا عبر تطبيق “زوم” بعنوان: “تحديات المؤسسات التربوية الخاصة في ظل الأزمات الراهنة: الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية نموذج”، مع الأمين العام للمدارس الكاثوليكية في لبنان الأب الدكتور يوسف نصر.
وحضر اللقاء شخصيات تربوية وثقافية واجتماعية وأساتذة من جامعة القديس يوسف في بيروت والجامعة اللبنانية والجامعة الإسلامية في لبنان وجامعة الجنان وجامعة الكسليك وغيرها من الجامعات، إضافة الى ممثلين لجمعيات ومؤسسات تربوية عدة خاصة ورسمية من لبنان ومختلف الدول العربية وطلاب دكتوراه ومعلمين وأهالي وتلاميذ من مدارس عدة وأعضاء من “الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية” والمنتدى العربي لدراسات المرأة والتدريب من العراق.
يونس
افتتح اللقاء التربوي بكلمة ليونس شكرت فيها لـ”الأب نصر جهوده المستمرة على الصعيدين التربوي والثقافي وتفانيه في مجالات عدة”.
نصر
وناقش نصر “الوضع التربوي الحالي وكيفية العمل لتخطي الأزمات عبر أسس علمية وموضوعية، بهدف ضمان استمرار التعليم في لبنان وعدم ضياع العام الدراسي واستعادة مكانة لبنان التربوية والثقافية مع شهادة حية حول تجربة مدارس الأمانة العامة الكاثوليكية التي تعمل جاهدة لتخطي الصعوبات والأزمات، رغم كل التحديات الأقتصادية والاجتماعية.
وتخللت اللقاء مداخلات وحلقة نقاشية بين الجمهور والضيف.
وفي الختام، جددت يونس شكرها للأب نصر دعمه المستمر للجمعية والتربية في لبنان”، وقالت: “تلي اللقاء حلقات نقاشية من شأنها أن تساعد تلاميذنا ومعلمينا خلال الأزمات التي تعصف بنا”.
================= ن.ح

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.