برج السرطان المائي.. أسطورة الحضارات وصفات مشتركة مع القمر

العلامة الرابعة من علامات زودياك الغامضة تكشف لنا صفات وعيوب شخصية مواليد برج السرطان والتي تظهر أكثر الأبراج توافقاً مع هذه العلامة.

يتمسك مواليد برج السرطان بأفكار ومبادئ تجعلهم سعداء وفي راحة تامة مع عائلتهم وأصدقائهم. أولئك الذين يولدون تحت هذه العلامة لديهم قدرة على التكيف مع أي متغيرات أو ظروف مختلفة. لنكتشف اليوم أسرار هذا البرج، مميزات وعيوب كل من رجل وامرأة السرطان، أهم المشاهير العرب والأجانب، وغيرها من المعلومات.

برج السرطان

تقول الأسطورة أن السرطان يعود إلى عصر الحضارات القديمة، حيث تم تحديد رمزه ليكون “السلطعون” وهو حيوان بحري ذو قشرة صلبة. 

كما تم ارتباطه بالـ “جعران” وهو رمز الخلود عند القدماء المصريين. أما في الثقافة البابلية، كان يعتقد أن السرطان هو الإله الذي يلعب دور المرشد للمرور عبر العوالم السفلية وما بعد الموت.

وبناء على ما قيل في التاريخ اليوناني، تعود الأسطورة إلى قصة هيركليز البطل الشجاع الذي كان يقاتل الإلهة هيدرا. حيث قامت هيدرا بإرسال كاركينوس (السلطعون) لتشتيت انتباه هيركل، إلا أن هيركل قام بقتله عن طريق كسر قوقعته. لكن حياة كاركينوس لم تنتهي عند هذا الحد، بل تم نقله إلى السماء ليتألق إلى الأبد.

برج السرطان بالتفصيل

يبدأ موسم السرطان في 21 يونية ليدخل ضمن برج شهر 6، حيث يبدأ الانقلاب الصيفي الذي تكون فيه ضوء الشمس وحرارتها في ذروتها. 

هذا الوقت من العام يفوق ضوء النهار ساعات الليل، ليعطي لمواليد هذا البرج صفات تميزه عن باقي علامات زودياك السماوية. لنتعمق في تفاصيل أكثر عن برج السرطان!

الوضع الرئيسي لزودياك السرطان

برج السرطان هو ثاني العلامات الأساسية الأربعة للأبراج السماوية، الذي يمتلك طاقة أولية وقيادة عالية في بداية الفصول الأربعة. 

موسم السرطان بدايته فصل الصيف، حيث يتوافر الضوء والطاقة. هذه الصفات الموسمية تعد أصل السلطة والقوة الحقيقية للسرطان.

السرطان المائي

عنصر السرطان هو الماء، وهو يعد ثاني أثقل عنصر من العناصر الأربعة للأبراج. وبما أن طبيعته سائله، يعتقد المنجمون أنه يستطيع التكيف مع أي متغيرات قد تحدث، ولكنه يأخذ الطبيعة الملموسة من المادة. حيث يمثل عنصر الماء مبدأ التماسك الذي يربط جميع أشكال الطبيعة ببعضها البعض.

فبدون عنصر الماء هذا، لا شيء في الكون يأخذ شكلاً مادياً. فمثلاً، يحتضن الماء بالأرض ليقوم بتخصيبها وازدهارها. الأمر الذي يدل على الآلية التي يعمل بها برج السرطان لاحتضان الطبيعة، ليأخذ منها صفات الرعاية والحماية والقيادة داخل محيط أسرته.

الكوكب المسيطر على السرطان

بناء على علم الفلك والتنجيم، فإن القمر هو الكوكب الحاكم في وطن السرطان. حيث يسيطر القمر على مواليد السرطان من خلال ضوء الليل الذي يعكس أشعة الشمس الحيوية. 

حيث كان يعتقد أن القمر هو حامي الأرض، فهو يتوسط الكواكب القوية الأخرى.

برج السرطان مميزات وعيوب

في نظام التنجيم المكون من اثنتي عشرة علامة زودياك، تحكم كل علامة مخطط ميلاد معين. 

فقد تم تعيين زودياك السرطان ليحكم مواليد الفترة ما بين 21 يونية/حزيران حتى 22 يوليو/تموز، لتتوافق السمات المائية والعاطفية للسرطان مع اهتمامات أصحاب هذا البرج.

صفات برج السرطان الرجل

هناك العديد من المميزات التي يتسم بها أغلب رجال برج السرطان، منها:

  • رجل السرطان جريء بطبعه، إلا أنه يشعر بالخجل ما بين الحين والآخر دون أن يعبر عن هذا أمام الآخرين.
  • رغم العصبية المفرطة والغضب الدائم، إلا أنه يعود إلى طبيعته بسرعة دون بذل مجهود من الآخرين.
  • قد يأخذ الطبيعة الهوائية وتقلب المزاج في بعض الأحيان، إلا أنه من الشخصيات الثابتة القوية التي تشد انتباه الآخرين له.
  • يهتم بمن حوله بطريقة تسعد الآخرين، إلا أنه لا يحاول أن يقحم نفسه في حياة الآخرين -فهو شخص يتجنب صفة الفضولية المزعجة.
  • لديه خيال واسع يجعله من الشخصيات المحببة عند سرد الأحداث، أو عند التجمعات العائلية أو خروجات الأصدقاء.
  • يحب عائلته كثيراً، ويحب الوُجود معهم أكثر من أي شيء آخر في حياته.

عيوب رجل السرطان

رجل السرطان من الأنواع الجاذبة للمرأة بشخصيته القوية والجريئة، إلا أن لديه بعض الصفات التي يجب تجنبها -منها:

  • من أكثر العيوب المعروفة عن رجل السرطان أنه يميل إلى العنف، فقد لا يستطيع السيطرة على كلامه أثناء فترات الغضب. لذلك، فهو يعتبر من الشخصيات المزاجية والعنيدة التي يصعب التعامل معه. هنا، لا يصح القول إنه صريح أو جريء، لأنه في الحقيقة متسرع وعدواني.
  • لا يميل إلى العقلانية والتفكير المنطقي، بل يترك الأمور تحت حكم قلبه الذي قد يأخذه إلى طريق معاكس. حيث لا يوجد في قاموس السرطان ما يسمى بلغة العقل.
  • كما لا يترك المجال لغيره من أجل إثبات رأي معاكس لمعتقداته وأفكاره. فهو يدافع عن نفسه حتى وإن تطلب الأمر استخدام طريقة عدوانية وعنيفة مع الآخرين.
  • شخص مزاجي ويتصف بالعديد من الأمور المتناقضة، فقد يبدو عنيفاً ولكن ما في داخله قلب طيب يسامح بكل سهولة.

صفات برج السرطان المرأة

تمتاز أنثى السرطان بالعديد من الصفات منها:

  • من الشخصيات المتزنة والواعية لتصرفاتها.
  • لديها طموح غير محدود، مما يجعلها من الشخصيات الناجحة على الصعيد العملي والشخصي.
  • شخصية محبوبة ومخلصة إلى حد كبير.
  • قد تبدو فضولية، إلا أنها تحب الاهتمام بمن حولها ومعرفة كافة التفاصيل عنهم.
  • لديها الحاسة السادسة التي لا تخيب في أغلب الأمور.
  • دبلوماسية وتتقن فن استخدام الكلمات والتعامل مع الآخرين.

عيوب امرأة السرطان

عندما نتحدث عن عيوب أنثى السرطان، فهنا يجب ذكر الآتي:

  • تميل إلى العزلة وتفضل أن تبقى بمفردها لفترات طويلة.
  • شخصية غامضة وكتومه. قد يكون لهذه الصفة بُعد سلبي وإيجابي في آن واحد.
  • متقلبة المزاج بشكل كبير، لذا قد يصعب التعامل مع الحالات المزاجية المتعددة لديها.
  • لا تتقبل آراء الآخرين بسهولة، فلا بد أن تشعر أولاً وتستخدم حدسها من أجل التعامل مع مجريات الحياة.

صفات برج السرطان في الحب

الحب في حياة رجل السرطان مرتبط ارتباط وثيق بالثقة والأمان. فمتى توافرت هذان العنصران، تصبح العلاقة قوية وتستمر لفترات طويلة. 

حيث يُعرف عن رجل السرطان أنه لا يحب العلاقات الهوائية، على الرغم من أنه يتصف بالتردد في كثير من الأحيان.

أما امرأة برج السرطان، فهي عاطفية ورومانسية للغاية. قد تفوز بقلبها إذا قدمت لها أبسط الهدايا التي قد تتمثل في صورة زهور. 

فمعنى الحب لديها بسيط وأنيق للغاية، فلا تأخذ مزيداً من الوقت في التفكير في شراء هدايا باهظة الثمن قد لا توصل المعنى لها. لذلك، فهي دوماً ما تضع الرجل في جو رومانسي داخل المنزل من خلال إعداد عشاء على أضواء الشموع.

ما هي نقطة ضعف برج السرطان؟

غالباً ما يشعر أصحاب برج السرطان بالنقص، مما يجعلهم دائماً في حالة عدم ارتياح وقلق عند التعامل مع الآخرين. والغريب في الأمر أنه لا يسعى إلى تصحيح تلك النقطة وتحسين واقعه للأفضل، بل إنه يبقي بمكانه دون التحرك نحو الأمام.

هل يخون برج السرطان؟

السؤال بمعنى آخر، هل صفة الشعور بالنقص تجعل من رجل السرطان خائناً؟ في الحقيقة، رجل السرطان يعرف جيداً أن التعرض للخيانة يدمر العلاقة عاطفياً، وبما أنه من الشخصيات المخلصة لشريكة حياته، فهو يبعد عن فكرة الخيانة قدر الإمكان. بمعنى آخر، رجل السرطان مخلص لحبيبته إلى أبعد الحدود.

قد لا تتجه امرأة السرطان للخيانة، لكن احذر أن تفقد ثقتها. فهي من الشخصيات التي لا تغفر بسهولة، كما أنها لا تنسي الإساءة. فما بالك لو تعرضت أنثى السرطان للخداع والخيانة!

مشاهير برج السرطان

إليك أبرز مشاهير السرطان العرب والأجانب:

  • الممثل والمخرج وعازف القيثارة الأمريكي العالمي “جوني ديب”.
  • أمير ويلز “الأمير ويليام”.
  • الممثل المصري “أحمد بدير”.
  • رجل الأعمال الكندي “إيلون ماسك”.
  • الممثل والمخرج الأمريكي “توبي ماغواير”.

توافقات برج السرطان مع كل الأبراج

السرطان لا يتفق مع أصحاب الأبراج النارية مثل الحمل والقوس، وقد يجد صعوبة في التعامل مع الأبراج الهوائية مثل الجوزاء. لكنه بالتأكيد يتفق مع الأبراج المائية مثل العقرب والحوت، كذلك الجدي الأرضي. إليك نبذة بسيطة عن علاقة السرطان بباقي الأبراج:

السرطان والحمل: الثنائي المتناقض

حساسية السرطان المفرطة قد تتعارض مع طبيعة الحمل الناري سريع الخطي. على الرغم من وجود احترام متبادل بين الطرفين، إلا أنهم من الشخصيات التي لا تتمسك بالآخر. فقد تكون لديهم اتجاهات مختلفة لتحقيق هدف مشترك.

الثور والسرطان: الشريك المثالي

عندما تتحد هاتان العلامتان معاً، فإنهم يشكلون فريقاً واحداً متناغماً يسيطر عليه حالة من الود والتفاهم والسهولة في التعامل. فهم يميلون إلى التعبير عن مشاعرهم لبعضهم البعض أغلب الأوقات.

السرطان والجوزاء: أفضل الأصدقاء

يعتبر السرطان من علامات الزودياك المرنة، فعندما تلتقي مع الجوزاء يحدث انسجام متبادل. حيث إن الجوزاء يعد علامة الهواء القابلة للتغيير المستمر. وهنا، يستخدم السرطان عاطفته ليكمل الجوزاء العلاقة باستخدام لغة العقل.

السرطان مع السرطان: حياة سعيدة ولكن!

أكثر ما يميز مولود السرطان أنه يميل إلى تكوين حياة سعيدة مع شريك الحياة، لتكون حياة دافئة وحيوية. فهم يعطون الأولوية للحب والأسرة والدعم المتبادل، حيث يقومون بالدفاع عن بعضهم البعض ضد أي أذى قد يحدث لهم. لكن، يبقى الخوف من انفعالاتهم المتقلبة قائم.

الأسد والسرطان: جذب الأقطاب المختلفة

الأسد الديناميكي المحب للأضواء والذي يحكمه الشمس بطاقته المتفائلة والإيجابية، عندما يلتقي مع السرطان الحساس الذي يحكمه القمر بطبيعته الجذابة، ينتج علاقة حب من الدرجة الأولى التي يحكمها الإخلاص والصدق والولاء والإحساس بالأمان. فهم أكثر ثنائي ناجح، حيث يقومون بسد الفراغات الموجودة في حياة كل منهم.

السرطان والعذراء: الإمكانيات التي تفوق الطبيعة

التفاعل بين السرطان والعذراء ديناميكي، يتخلله تناغم فريد من نوعه. فكلاهما يحاولان تقديم أقصى درجات الاهتمام والرعاية للآخر، كما أنهم السند والظهر لبعضهما البعض. حيث يتعلم السرطان من النهج الفكري للعذراء، في حين يقوم السرطان بتعليم العذراء كيفية ضبط الحدس.

الميزان والسرطان: العلاقة المعقدة

إذا أتقن كل من السرطان والميزان لغة احترام الصفات الإيجابية للآخر، كان من الممكن نجاح تلك العلاقة حتى وإن كانت على المستوى المهني. إلا أنه غالباً ما يحدث سوء فهم بينهم، حيث يفضل الميزان استخدام العقل، في حين يبقى السرطان داخل دائرة قلبه وعواطفه.

السرطان والعقرب: قواسم مشتركة قوية

هذا الثنائي يعد من أكثر الأزواج الممتعة والمتوافقة في دائرة الأبراج الاثني عشر. كلاهما علامات مائية تتصف بالحساسية المفرطة، كما أنهم يضعون الأسرة في المقام الأول. فعادة ما يمكنهم بناء حياة أسرية دافئة وجميلة.

القوس والسرطان: التوأم غير المتطابق

كلتا العلامتين يجدون الراحة في الحديث مع بعضهم البعض، إلا أن مزاجية السرطان قد تصيب العلاقة بالضعف. ولكن إذا تمكنوا من تحقيق التوازن بين الحرية والأمان، يستطيعوا أن يشكلوا الثنائي الناجح. فمع مرور الوقت، قد يدرك القوس أهمية الدعم العاطفي القوي المقدم من السرطان لاحقاً.

السرطان والجدي: العلاقة المتزنة

عند اتحاد هاتين العلامتين معاً، يتم إنشاء علاقة ناجحة ومتزنة للغاية. حيث يحدث توازن فريد من نوعه بين السرطان والجدي، كما أنهم يتركون المجال لبعضهم البعض من أجل تحقيق الهدف النهائي لهم. قد يكون هذا الهدف مختلفاً، لكنه يتحقق بالفعل على أرض مشتركة ومثمرة بينهم.

الدلو والسرطان: يجمعهم ميزة الاجتماعية فقط

الجمع بين السرطان والدلو قد يؤدي إلى شيء محرج. حيث يتميز الدلو بالتجدد والعقلية المستقبلية، كما أنه يفضل التفكير العقلاني الذي ينتصر في النهاية على عواطفه. العكس صحيح مع السرطان، فهو نادراً ما يتجاهل مشاعره وعواطفه دون اللجوء للتفكير العقلي.

السرطان والحوت: إشارات متناغمة

يحكم الحوت كوكب نبتون الحالم الذي يجري وراء عاطفته بعمق، كذلك الحال بالنسبة للسرطان الحساس الذي يسعى دائماً لابتكار خطط لجعل أحلام الحوت حقيقة. أهم ما يميزهم أنهم يتكلمون نفس اللغة القلبية.

بشكل عام، تحدُث لغة تفاهم وتقام علاقات رومانسية بين السرطان وأصحاب العلامات المائية، بينما تتحدد معالم الصداقات مع الأبراج الأرضية نظراً لوجود طاقة مماثلة لكل منهم في الفضاء. على الجانب الآخر، يصعب على أصحاب الأبراج الهوائية التعامل مع حساسية السرطان.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.