سيدات القلمون بطلات كأس “أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك” الإماراتية الدولية

تُوّجت سيدات فريق القلمون بلقب بطولة “كأس أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك” الإماراتية الدولية بالكرة الطائرة التي أقيمت في العاصمة أبوظبي بجدارة، بعدما حقّقنَ خمسة إنتصارات متتالية من دون أيّ خسارة. وجمعت المباراة النهائية مساء أمس الفريق اللبناني مع منافسه فتيات العيون الكويتي ونجح في حسمها لمصلحته بسهولة بثلاث مجموعات نظيفة (25-19)(25-22)(25-16).

وكان القلمون بطل لبنان للسيدات الذي يقوده المدرّب القدير مصطفى جراد، تغلّب في الدور الأول على فريق “6 أكتوبر” المصري (3-1) في المباراة الإفتتاحية، ثمّ على مضيفه “أكاديمية فاطمة بنت مبارك” (٣-٠)، وعلى الفريق الكويتي الذي واجهه في النهائي بالنتيجة عينها ليتصدّر المجموعة بالنقاط الكاملة، قبل أن يعود ويتخطّى مضيفه الإماراتي مجدداً (3-1) مساء الأحد في إطار الدور نصف النهائي.

وأحرزت النجمة اللبنانية ميرنا شيخو جائزة أفضل لاعبة شاملة في البطولة.

إشارة الى أنّ نظام البطولة سمح بمشاركة لاعبتَين أجنبيتَين في صفوف الفرق التي دعّمت خطوطها بلاعبات بارزات، ولكن من دون أن يمنع وجودهنّ التفوّق اللبناني الواضح والصريح على أرض الملعب في جميع المباريات.

وبعد حفل التتويج، هنّأ رئيس الإتحاد اللبناني للكرة الطائرة وليد القاصوف وعدد من أعضاء الإتحاد، والرئيس السابق لإتحاد اللعبة ميشال أبي رميا، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية أسعد النخل، اللاعبات البطلات والجهاز الفني ومسؤولي وإداريي البعثة اللبنانية على الإنجاز المهمّ الذي تحقّق في الإمارات، متمنّين لنادي القلمون المزيد من النجاحات والألقاب المشرّفة في الإستحقاقات الخارجية المقبلة. كما اتصل القاصوف صباح اليوم برئيس نادي القلمون غسان قزيحة مهنئاً، ومثنياً على المستوى العالي الذي ظهرت به لاعبات فريقه، وعلى دورهنّ الفاعل في رفع إسم لبنان عالياً في كلّ البطولات التي يشاركنَ بها.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.