الاعلان عن انضمام كريستوفر فغالي 15 سنة الى “ريد بُل جونيور تيم”

انضم بطل الكارتنغ اللبناني كريستوفر فغالي(15 سنة) الى نخبة مختارة من المتسابقين الناشئين في صفوف فريق “ريد بُل جونيور تيم” الذي خرج أبطالا عالميين في رياضة المحركات، من أمثال نجمَي الفورمولا 1 ماكس فيرستابن وسيباسيتان فيتل.

وجاء الاعلان الرسمي عن الانضمام خلال مؤتمر صحافي عُقد في النادي اللبناني للسيارات والسياحة بالكسليك.

وحضر رئيس اللجنة الأولمبية بيار جلخ،الدكتور رجا لبكي ممثلا وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور جورج كلّاس، نائب رئيس اللجنة الأولمبية اسعد النخل، رئيس النادي اللبناني للسيارات والسياحة المحامي ايلي آصاف، امين عام النادي كميل اده وعدد من اعضاء مجلس الادارة ،مستشار وزير الشباب والرياضة المحامي ابراهيم الشويري، ابطال سابقون في عالم الرياضة يتقدمهم نبيل كرم “بيلي” وموريس صحناوي “باغيرا”، عائلة السائق كريستوفر فغالي، عائلة الرياضة الميكانيكية، ابطال وبطلات في عدد من الرياضات الفردية، أصدقاء وحشد من رجال الصحافة والاعلام.

النشيد الوطني اللبناني افتتاحا فكلمة ترحيبية من عريف الحفل الاعلامي الاردني فراس النمري، ثم فيديو يلخص مسيرة كريستوفر وتألقه على الحلبات.

وتحدث رئيس لجنة الراليات في الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” رئيس لجنة رياضة السيارات في النادي اللبناني للسيارات والسياحة عماد لحود وقال:”كريستوفر سائق واعد وماهر وواكبه والده عبدو منذ صغره ورأى فيه موهبة تستحق الاهتمام. لبنان يحلم بأول سائق لبناني يشارك في الفورمولا-1 وآمل ان يكون اسمه كريستوفر فغالي. وكنا نحلم في السابق بانشاء حلبة فورمولا -1 في لبنان بمسعى من العديد من الاشخاص وفي طليعتهم البطل نبيل كرم في عهد الرئيس الراحل رفيق الحريري لكن الحلم تبخّر (…)”.

بدوره قال كريستوفر: “متحمس جدا لإنضمامي الوريد بُل جونيور تيم. إنها فرصة كبيرة وأنا متشوق لبداية هذا الفصل الجديد ودفع نفسي الى مستويات أعلى”.

وردا على سؤال قال عبدو فغالي: “بدأنا المشوار الطويل منذ 11 سنة وكان كريستوفر في سن الرابعة من عمره من سباقات الكارتنغ. واشكر ريد بُل لاختيارها له وكل من عبر عن سعادته في هذا الاختيار. شعوري رائع ولا يوصف “.

وكانت مداخلة لبطل لبنان السابق للراليات وسباقات تسلق الهضبة نبيل كرم وبطلة الرماية الرامية الدولية راي باسيل.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.