نادي الفيدار افتتح مهرجانه الرياضي الثاني والعشرين

افتتح نادي الفيدار الرياضي مهرجانه الثاني والعشرين على ملاعبه الذي يستمر حتى 2 ايلول المقبل ، في حضور ممثل وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور جورج كلاس المحامي ابراهيم الشويري ، رئيس لجنة الرياضة والشباب النيابية النائب سيمون ابي رميا ، عضو المكتب السياسي الكتائبي رستم صعيبي ممثلا النائب سليم الصايغ ، غسان انطون ممثلا النائب زياد الحواط ، ربيع الحصري ممثلا النائب شوقي الدكاش ، كاهن الرعية الخوري طوني الخوري ممثلا راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون ، المحامي اسكندر جبران ممثلا المدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان المهندس جان جبران ، رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية بيار الجلخ ونائبه اسعد النخل ، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطائرة وليد القاصوف والرئيس الفخري للاتحاد ميشال ابي رميا ، رئيس اتحاد المبارزة جهاد سلامة ، رؤساء بلديات ، رئيس رابطة مختاري قضاء جبيل ميشال جبران ومخاتير ، رئيس النادي ناجي باسيل والاعضاء ، رئيس المركز الاقليمي للدفاع المدني في قضاء جبيل مخول بو يونس فاعليات سياسية حزبية نقابية رياضية ومدعويبن .
محفوظ
بعد النشيد الوطني عرض كشفي ودخول فرق النادي الرياضية ، لوحة راقصة لاطفال النادي ولوحة راقصة لآنسات النادي ، لوحة راقصة استعراضية وطنية ، عرض قتالي في MMA لشباب النادي ، لوحة استعراضية عسكرية معبرة لناشئي النادي ، ثم القت عريفة الاحتفال رنا محفوظ قازان كلمة رحبت فيها بالحاضرين ، وقالت : “منذ اربع وعشرين سنة ، احتضنت بلدة الفيدار ناديها ، كما تحتضن الام ولدها . فذكريات وبصمات نادينا الرياضي موجوجة في كل بيت . هذا النادي الذي يجمع الاهالي ليكونوا يدا واحدة وقلبا واحدا ويعمل على جذب الشباب والناشئين والصغار لممارسة الرياضة التي تقيهم شر الانحرافات الاخلاقية والاجتماعية ، كما ينمي النادي الروح الرياضية لديهم ليتابعوا مسيرة الاجداد والاباء ، لتبقى الفيدار منارة للثقافة والرياضة والحضارة “.
ختمت : “تتميز هذه البلدة بأبنائها حاملي العلم والثقافة ، فبرز منهم الاطباء ، المحامون ، المهندسون ، التربويون ، الامنيون ورجال الاعمال “.
 

باسيل
والقى باسيل كلمة سأل فيها: “هل القول الذي اطلقه جبران خليل جبران منذ اكثر من مئة عام لو لم يكن لبنان وطني لاخترت لبنان وطناً لي، ما زال يصح اليوم؟”، وقال : “في لبنان تتوالى الازمات ولكن المبادرات الفردية لا تتوقف، تتنامى الهجرة ولكن إنجازات اللبنانيين لا تنتهي، لبنان بلد الاقتصاد المتردي ولكنه يشارك في الاولمبياد وفي كافة البطولات الرياضية، يقيم المهرجانات الفنية والقروية والرياضية، ويرفض الانحناء والتقوقع”.

واكد ان “لبنان اكبر من الأزمات والانقسامات فللبنان شعب يحب الحياة وتاريخ وحضارة وثقافة لا تموت ورغم الأحداث المؤلمة والمقلقة، ورغم العوائق نحن نريد لبنان وطناً نهائياً لنا ولأبنائنا ونسعى بقوة الايمان والعمل البناء أن يبقى هذا القول شعاراً لكل لبناني لمئات الأعوام القادمة، نريد لأبنائنا أن يتمتعوا بالحياة والأمان وأن يؤمنوا بمشروع الدولة الراقية والحضارية، دولة تسلّط الضوء على شبابها وعلى الثقافة والرياضة، دولة تعمل لروح المواطنة الواحدة لجميع مواطنيها”.
اضاف : “نحن دائماً نقول أن للأندية الرياضية دور ريادي في تحصين الفرد والعائلة والمجتمع، ونحن في نادي الفيدار منذ تأسيسه ولغاية اليوم إحتضنا سبعين في المئة من أبناء البلدة من الصغار والمراهقين والشباب، كنا وما زلنا نعمل على بناء البشر قبل الحجر، ومسيرتنا مستمرة دون توقف او كلل، وها إنَّ صغار الامس هم اليوم شباباً فاعلين في المجتمع وفي كافة المجالات في لبنان وفي الخارج. نحن اخترنا معهم عالم الرياضة والهواية الصحيحة، اخترنا روح التعاون وملاقاة الاخر، اخترنا البيئة النظيفة والشفافة التي تقدر الجهد والتعب.
ونوه بما يقوم به الأتحاد اللبناني لكرة الطائرة رئيساً وأعضاءً حكاماً وفنيين، لاعبين وجنوداً مجهولين الذين اوصلوا البطولات الى الشاطيء الآمن وقد واكبناهم وتابعناهم خاصةً في الكرة الطائرة الشاطئية التي عمت كل سواحل لبنان فتحية للذين حضروا ونظموا وتابعوا، كما وإن المهرجانات والدورات الرياضية الصيفية ورغم الازمات تضع حيويةً في كل مناطق لبنان من الشمال الى الجنوب”.
ختم موجها التحية والشكر لـ “كل من ساهم في اقامة هذا المهرجان السنوي”.
 

وبعد اضاءة شعلة النادي جرت مبارة في كرة الطائرة درجة اولى بين فريقي الجيش اللبناني ونادي حبوب فاز بنتيجتها فريق الجيش اللبناني ٢ -١
برنامج الدورة
الجمعة 30 آب
س : 6 الفيدار اهمج كرة قدم صغار وناشئين
س : 8 الفيدار اهمج كرة طائرة آنسات
س : 9 الشباب البترون حبوب كرة طائرة درجة اولى
س: 10 الفيدار المنصف كرة طائرة ناشئين

السبت 31 آب
س : 6 الفيدار NSSA كرة قدم صغار وناشئين
س : 8 الصفرا نهر ابراهيم كرة طائرة
س: 9 منتخب لبنان للشباب الرسالة الصرفند كرة طائرة درج اولى
س : 10 الفيدار دير عمار كرة طائرة

الاحد 1 ايلول
س. 6 الفيدار حصارات كرة قدم صغار وناشئين
س: 7 سيدات الفيدار سيدات المتن قدامى
س: 8 البربارة حالات كرة طائرة
س: 9 كسبا صاليما كرة طائرة
س: 10 الفيدار لحفد كرة طائرة آنسات

الاثنين 2 ايلول
س: 7 الفيدار مشمش كرة طائرة آنسات
س: 8 الفيدار مشمش كرة طائرة ناشئين
س: 9 الخاربة عبيدات كرة طائرة
س: 10 فغال حصرايل كرة طائرة

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.