في 4 ساعات.. كريستيانو رونالدو يجني أرباحا طائلة من «يوتيوب»

صنع الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق النصر السعودي، الحدث، عندما انضم إلى صناع المحتوى عبر موقع “يوتيوب” للفيديوهات.

وقال اللاعب البالغ من العمر 39 عاما، والذي يلعب حاليا في الدوري السعودي للمحترفين، إنه سيستخدم القناة التي تحمل اسم UR، للتواصل بشكل أكبر مع قاعدته الجماهيرية العالمية.

أسطورة ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وعد متابعيه بمشاركة بعض الجوانب من شخصيته التي لم يشاهدها أحد من قبل.

وأوضح رونالدو أن القناة ستتناول بعض الموضوعات الأخرى المتعلقة به، ولكن لا تمت لمسيرته في كرة القدم بأي صلة.

وفي إطار القناة أيضا، سيجري رونالدو سلسلة من المقابلات مع الضيوف حول مجموعة من المواضيع المختلفة، بينما لم يتم الكشف عن هوية هؤلاء الضيوف حتى اللحظة.

كم أرباح رونالدو من اليوتيوب؟

أعد موقع sport bible الإنجليزي تقريرا بشأن الأرباح التي جناها رونالدو في غضون 4 ساعات فقط من تدشين قناته الرسمية على موقع “يوتيوب”.

وأفاد المصدر بأنه “وفقا لـ Thinkific، يمكن لصانع المحتوى على YouTube أن يكسب ما يقرب من 2 إلى 12 دولارا أمريكيا نظير كل 1000 مشاهدة”.

وأضاف “القناة جمعت 3.6 مليون مشترك بعد أقل من 4 ساعات فقط على انطلاقتها، بدرجة تؤكد أن رونالدو هو الرجل الأكثر نفوذا وشهرة في عالم الرياضة”.

كيف يتم توزيع الأرباح على يوتيوب؟

يقول المصدر في هذا الصدد إن “المعلن يدفع سعرا محددا إلى منصة يوتيوب نظير كل 1000 مشاهدة تحصل عليها الإعلانات عبر مقاطع الفيديو”.

وأضاف “يحتفظ YouTube بنسبة 45% من عائدات الإعلانات، بينما يحصل المبدعون على النسبة المتبقية البالغة 55% من المنصة”.

وبعد أقل من 4 ساعات فقط على انطلاقة القناة، حصد رونالدو إجمالا أكثر من 3 ملايين مشاهدة، وهو ما يعني أنه جمع مبلغ كبير بالفعل، لكن سيتم تحديده بشكل دقيق وفق لاتفاق المعلنين مع يوتيوب.

وحتى صباح يوم الخميس 22 أغسطس/ آب 2024، جمع رونالدو 14.2 مليون مشترك عبر القناة، بينما تخطت كافة الفيديوهات التي نشرها ملايين المشاهدات.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.