الدرّاج اللبناني رفيق عيد سيشارك في رالي دكار الدولي الشهير


تلقى بطل الدراجات النارية اللبناني رفيق عيد كتاباً من اللجنة المنظمة لرالي دكار الدولي يفيد باختياره للمشاركة في النسخة السابعة والأربعين من الرالي الدولي ،الذي سيقام بين 3 و17 كانون الثاني المقبل في المملكة العربية السعودية،ضمن 130 دراجاً من انحاء العالم بعد نتائجه المميزة في بطولة العالم للراليات (باها) لعام 2024 .
وجاءت موافقة اللجنة المنظمة لرالي دكار على مشاركة عيد في السباق الأشهر في العالم بعد نتائجه اللافتة في الراليات التي شارك فيها منذ بداية العام الجاري.
وسبق لعيد ان حصد 8 نقاط في رالي حائل السعودي الذي أقيم في شباط الفائت و3 نقاط في رالي البرتغال في نيسان الفائت والمركز الثالث في فئة المخضرمين في اسبانيا في ايار الفائت حاصداً ما مجموعه 32 نقطة تخولّه المشاركة في رالي دكار قبل ست جولات من اختتام بطولة العالم.
وفي هذا الاطار، سيغادر البطل عيد الأربعاء 24 تموز الجاري للمشاركة في الجولة الرابعة من بطولة العالم ،التي ستقام في اسبانيا مرة جديدة، والتي ستنطلق في 26 تموز الجاري، على متن دراّجة نارية من طراز”هوندا 450 أر أكس”.
وتتضمّن مسابقة كأس العالم ثماني جولات تنتهي في تشرين الثاني المقبل في الأردن ويشارك عيد في جميع مراحلها والمرحلة المقبلة ستكون في اسبانيا في 26 تموز الجاري فسباق المجر(8 آب) فقطر(31 تشرين الاول) والبرتغال مجدداً(8 تشرين الثاني) فالامارات العربية المتحدة(15 تشرين الثاني) فالجولة الأخيرة في الأردن(24 تشرين الثاني).
يشار الى ان عيد وضع برنامجاً تحضيرياً فنياً وبدنياً وذهنياً مكثفاً ،استعداداً للمشاركة في رالي دكار ،يمتد على مدى اشهر وحتى كانون الأول المقبل للوصول الى قمة عشية المشاركة في الرالي.
يُذكر ان رعاة عيد هم : Motul (موتول)،
Oldtimer middle east (اولدتايمر ميدل ايست) وsofi de france (صوفي دو فرانس).

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.