يوم رياضي لشبيبة كاريتاس لبنان في البترون

نظمت شبيبة “كاريتاس” لبنان بالتعاون مع بلدية البترون ونادي “ميدل ايست وريورز” المسابقة الأولى لرياضة تمارين واستعراض القوة كالسثنكس (Calesthenics park ) في الحديقة العامة في البترون، في حضور رئيس اتحاد قضاء بلديات البترون وبلدية البترون مرسيلينو الحرك، ممثلة رئيس رابطة كاريتاس لبنان الاب ميشال عبود رئيسة اقليم كاريتاس البترون ناديا مبارك، مخاتير البترون، رئيس جمعية تجار البترون وقضائها جيلبير سابا، مدراء وأساتذة جامعات ومدارس ورؤساء وممثلي جمعيات ونوادي ومدربين رياضيين.

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد رابطة كاريتاس، كانت كلمة لنائب المنسق العام للشبيبة شارلي خليل الذي رحب بالحضور، معلنا “استكمال رسالة الحب والعطاء في شتى المجالات”.

تلاه مؤسس نادي “ميدل ايست وريورز” غابرييال حريقة الذي شكر داعمي النشاط، متحدثاعن “الرياضة الجديدة الصعبة والجامعة، رياضة شبيهة برياضة الجمباز، وتتطلّب تمارين مكثفة ونوعية خاصة من ناحية اوزان الاجسام”، مشيرا الى أن “الحلم لم يتحقق الا من خلال التحضيرات التي بدأت منذ السنوات الماضية، وان الجميع عملوا على تحسين وتطوير انفسهم وأصبحوا ضمن عائلة وفريق واحد من خلال الاتحاد معا”.

وأشار المنسق العام للشبيبة الدكتور بيتر محفوظ الى “اعتبار المناسبة والخطوة بأنها يوم الانتصار المجيد التي من خلالها تحققت الاماني والامال والأحلام”.

وقال: “ها هم شبابنا وشاباتنا في مواجهة الحروب واليأس يحرزون التقدم والتطور، ولا أحد يستطيع زعزعتهم لان قوة أجسادهم ومعنوياتهم واعمالهم ومثابرتهم هو خير دليل على منارة أجيالنا الصاعدة والمصوّبة نحو المستقبل أفضل”.

وكانت كلمة لرئيسة اقليم مبارك التي أوضحت ان “هذه المناسبة هي من ضمن برنامج نشاطات رابطة كاريتاس المكثفة والمتعددة والمتعلقة بحاجات الانسان الاجتماعية والغذائية والصحية، وهذا المشروع الرياضي المجاني ينظم اليوم في سبيل خدمة شباب البترون ولتمضية الاوقات من خلال ممارسة اللياقة البدنية الجيّدة”.

الكلمة الختامية ألقاها الحرك الذي ذكرّ بأن رابطة كاريتاس “هي في خدمة كل محتاج وهي جمعية العطاء والكرم التي لا تميّز بين الطوائف والمناطق، وكم نحن في حاجة ماسة خلال هذه الظروف الصعبة”.

وحيا “منظمي النشاط الرياضي المميز الذي يجمع شبابنا وشاباتنا، وسنبقى دائما من داعمين هذه المبادرات والنشاطات ايجابية مجتمعنا. “

ثم تمّ قص شريط افتتاح المباريات، وسبق ذلك اقامة عرض رياضي قصير.

وفي النتائج الختامية للمسابقات:

عند فئة الذكور

لمسابقة (Statics ): الأول رودي لاوندس، الثاني جمال زيورت والثالث ميلاد هبر .

لمسابقة (Dynamics ): الأول غابرييال حريقة ، الثاني شربل نصرالله والثالث مارك حسان.

لمسابقة ) Street lifting heaviest pullup ) للرجال: الأول مارك ناصيف والثاني اتيان خليل.

عند السيدات

 أولى اليزابيت جرمانوس، ثانية جويا خيرالله وثالثة تقلا ابو جودة.

لمسابقة (( Handstand girls أولى: كريستي ماريا خوري، ثانية أوريلي عازار وثالثة أندريا عبود .

وفي الختام وزعت اللجنة المنظمة في النادي الدروع على الفائزين.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.