الزبير، ستولز وكونراد الى حلبة مرسى ياس للمشاركة في السباقين الختاميين لسلسلة لومان الآسيوية


يتجّه السائق العُماني الفيصل الزبير برفقة زميليه الألماني لوكا ستولز والنمساوي مارتن كونراد نحو حلبة مرسى ياس في أبوظبي للمشاركة في الجولتين الختاميتين لسلسلة لومان الآسيوية 2023 خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري.
واستقطبت السلسلة، التي تقام لسباقين متتاليين يمتدّ كلّ منهما لأربع ساعات في أوتودروم دبي وحلبة مرسى ياس، 48 مشاركاً ضمن الفئات الثلاث، ويعتبر هذا العدد من المشاركين رقماً قياسياً.
ويتسابق الزبير، وستولز وكونراد على متن سيارة المنار ريسينغ “أيتش آر تي” مرسيدس جي تي3 تحت العلم العماني في فئة جي تي.
وحقق الثلاثي منصة تتويج خلال مجريات السباق الأوّل في دبي الأسبوع الماضي لكن الارتكاب حيال الزمن الذي يقضيه كلّ سائق في مهام القيادة كلّفهم الحصول على عقوبة المرور من منطقة الصيانة في السباق الثاني ليتراجعوا في نهاية المطاف للمركز السابع.
وقال الزبير: “لأكون صريحاً لستُ سعيداً للغاية بالنتيجة في دبي. أعتقد بأنّني سأعود بشكل أقوى في أبوظبي مقارنةً بدبي. قمنا بعمل جيّد جداً على حلبة مرسى ياس ضمن سباق جولف 12. أتطلع قدماً لعطلة نهاية الأسبوع. وآمل أن نحقق بعض الانتصارات”.
وحصد فريق فالكنهورست موتورسبورت “بي أم دبليو” أم4، بقيادة تشاندلر هال، ونيكي كاتسبورغ وتوماس ميريل، فوزين متتاليين في دبي ما يعني تصدرهم ترتيب فئة جي تي بالتوجه إلى أبوظبي.
بينما حققت سيارة جيتسبيد مرسيدس “إيه أم جي” جي تي3 بقيادة رافائيل مارسييلو، وفابيان شيلر وفلوريان شولتس المركز الثاني في كلا السباقين وتحتلّ ذات المركز في الترتيب العام. بينما وضع المركزان الثالث والسابع في دبي فريق المنار ريسينغ “أيتش آر تي” مرسيدس جي تي3 في المركز الثالث إجمالاً.
وتنطلق الحصة الأول من التجارب، التي تمتدّ لـ 90 دقيقة، يوم الجمعة على الساعة 13.30 مساءً، في حين ستقام الحصة الثانية على الساعة 17.15 مساءً.
وتبدأ تصفيات فئة جي تي صبيحة يوم السبت على الساعة 10.40 صباحاً (18 شباط)، بينما ستقام مجريات السباق الأوّل في أبوظبي على الساعة 15.00 مساءً، حيث سيبدأ تحت أشعة الشمس وينتهي مع حلول الظلام.
وسيتمّ منح شارة انطلاق السباق الثاني والجولة الأخيرة من سلسلة لومان الآسيوية 2023 يوم الأحد (19 شباط) على الساعة 16.00 مساء.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.