ولادة الاتحاد العربي للـMMA.. اللبناني حسن جزيني أميناً عاماً

انتُخب نائب رئيس الاتحاد اللبناني للفنون القتالية المختلطة MMA)) حسن جزيني أميناً عاماً للاتحاد العربي للعبة خلال الجمعية العمومية التي انعقدت في البحرين.وفي التفاصيل، استضافت البحرين الاجتماع التأسيسي لـ “الاتحاد العربي للفنون القتالية المختلطة AMMAF” والذي يأتي تشكيله في ظل ما تشهده رياضة الفنون القتالية المختلطة في الآونة الأخيرة من نقلة نوعية وحضور واسع على خارطة المنافسات العالمية .

ويأتي الاجتماع بمشاركة رؤساء ومسؤولي اتحادات الفنون القتالية المختلطة في ثماني دول عربية، مُمثّلةً بمحمد قمبر من البحرين، محمد الحوسني من الإمارات العربية المتحدة، عبدالعزيز جليدان من المملكة العربيّة السعودية، حسن جزيني من لبنان، خالد عبدالحميد من مصر ، رائد جميل عباس من العراق، أمين نشيب من تونسوعبدالقادر بن باهي من الجزائر.

وفي بداية الاجتماع، رحّب قمبر رئيس الاتّحاد البحريني برؤساء ومسؤولي اتحادات الدول العربية المشاركة، ناقلاً لهم تحيّات الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبيّة البحرينيّة ومؤسّس منظّمة BRAVE CF. كما نقل تحيّات الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية.

وشهد الاجتماع التأسيسي تزكية البحرين لمنصب رئاسةالاتحاد العربي للفنون القتالية المختلطة بانتخاب محمد قمبر رئيساً ، فيما صوّت الأعضاء على منصبي نائب الرئيس لكلاً من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتّحدة، كما فاز اللبناني حسن جزيني بمنصب الأمين العام.

كما اعتمد الأعضاء النظام الأساسي والشعار الرسمي للاتّحاد، لتختتم الجلسة بعد ذلك بحوار مفتوح حول تطلّعات الاتحاد العربي ومساعيه لتعزيز مستوى رياضة فنون القتال المُختلطة في المنطقة والشرق الأوسط.

من جانبه، اشار قمبر إلى أن البحرين ستواصل جهودها في الارتقاء بالمستوي المحلي والعربي لرياضة الفنون القتالية المختلطة من خلال ترؤسها للاتحاد العربي، وبمشاركة جهود الدول الأعضاء، بما يحقق تطلعات الاتحادات العربية وكافة اللاعبين العرب.

بدوره قال امين عام الاتحاد العربي حسن جزيني(لبناني الجنسية)” اود ان اشكر الدول المؤسسة للاتحاد العربي على الثقة التي منحتني اياها.كما أود ان اشكر الاتحاد اللبناني للفنون القتالية المختلطة برئاسة الصديق محمد دغر على ترشيحي لعضوية الاتحاد العربي وسأعمل مع زملائي اعضاء الاتحاد العربي لتطوير اللعبة “.

ويمكن القول ان لبنان اضاف منصباً خارجياً هاماً جديداً  اذ يشغل امين عام الاتحاد اللبناني وسام ابي نادر منصب رئيس الاتحاد الآسيوي ومنصب عضو الاتحاد الدولي وبذلك يكون لبنان على الخارطة الادارية العربية والقارية والدولية وهو نصر جديد لاتحاد الفنون القتالية المختلطة المنتخب في الخريف الفائت الى جانب الانتصارات المدوية المحققة داخل “القفص الحديدي” ا من  قبل المقاتلين اللبنانيين على الصعيد الخارجي. 

على صعيد آخر، هنأ رئيس الاتحاد اللبناني محمد داغر رئيس واعضاء الاتحاد العربي لانتخابهم لقيادة اللعبة على الصعيد العربي واعتبر ان تبوء جزيني منصب امين السر دليل ثقة بالاتحاد اللبناني وبكفاءة اعضائه.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.